كرونو

None

الشرطة القضائية بمراكش توقف شخصا للإشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة حول وفاة طفل مصاب بوباء "كورونا"

أعلنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، عن توقيف شخص يبلغ من العمر 33سنة، للإشتباه في تورطه بنشر أخبار زائفة يدعي فيها وفاة طفل مصاب بفيروس "كورونا".


و ذكر بلاغ مديرية الأمن، أن مصالح المديرية كانت قد رصدت صورة فوتوغرافية منشورة على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، متعلقة بخبر زائف يعلن وفاة طفل بالمستشفى بسبب إصابته بوباء "كورونا" المستجد، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه.


و أضاف البلاغ ذاته، أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمه أمام العدالة صباح اليوم الأربعاء، بعد انتهاء إجراءات البحث التمهيدي.


و أوضح المصدر ذاته، أن مصالح الأمن الوطني المكلفة باليقظة المعلوماتية، لا زالت تواصل عمليات الرصد والتتبع الرامية لمكافحة كل محتوى رقمي من شأنه المساس بالشعور العام بالأمن.


جدير بالذكر أن الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، كان قد أعطى تعليمات "صارمة" لجميع النيابات العامة بالمحاكم المغربية، من أجل متابعة كل من يروج للأخبار الزائفة المتعلقة بموضوع فيرورس "كورونا"، والتي من شأنها بث الفزع في الناس والمساس بالنظام العام.

عرض المحتوى حسب: