كرونو

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - فيروس كورونا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - فيروس كورونا

ترامب: "أتناول عقار هيدروكسي كلوروكين منذ 10 أيام.. ويجب السماح للناس بالحصول عليه لمنع إصابتهم بكورونا!"

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين، أنه يتناول عقار هيدروكسي كلوروكين المضاد للملاريا منذ حوالي عشرة أيام، على سبيل الوقاية رغم "تضارب التقارير" حول مدى نجاعته في مكافحة فيروس كورونا.


وأوضح ترامب أنه ليس مصابًا بمرض "كوفيد-19" ولم تظهر عليه أي أعراض، لكنه قال عن عقار هيدروكسي كلوروكين: "أتناوله منذ حوالي أسبوع ونصف، أتناول حبة يومياً"، ثم أشار إلى أنه بصدد التوقف عن تناوله.

وتابع الرئيس الأمريكي حديثه عن العقار المستخدم في بعض البلدان: "أعتقد أنه جيد. سمعت أموراً جيدة عنه. أنتم تعرفون ما معنى: ماذا لدي لأخسره؟"، مشيراً أيضاً أنه يتناول "الزنك" كإجراء وقائي للالتهاب الرئوي.


كما دافع ترامب عن العقار رغم تحذير بعض الوكالات الصحية الأمريكية والعالمية من آثاره الجانبية، خاصةً عند تناوله دون الرجوع إلى طبيب، حيث ظهرت تقارير متناقضة حول مدى جدواه في علاج المصابين بـ كورونا خلال الفترة الماضية.


وشكك ترامب في التقارير التي تتحدث عن مخاطر الدواء، مؤكدًا: "التقارير الزائفة شملت مرضى كانوا في حالة سيئة جدًا، كانوا يحتضرون. لو لم يكن جيدًا، هل كان الأطباء سيسمحون لي بأخذه؟ العقار مستعمل منذ 40 سنة وهو جيد".


وختم الرئيس الأميركي حديثه مؤكدًا توصله بعدة رسائل من أجل الضغط على وكالة الصحة الأمريكية من أجل اعتماده رسميًا، حيث قال: "أعتقد أنه يجب السماح للناس بتناول العقار بغرض منع إصابتهم بالمرض الذي يُسببه وباء كورونا".

عرض المحتوى حسب: