كرونو

None

سلسلة "لا ليغا" | (3/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": حسن فاضل

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 13: حسن فاضل (لاعب و السابق)

ولد حسن فاضل في مدينة تازة، وبعد أن بدأ مسيرته في المغرب، انتقل إلى إسبانيا وهناك مثل فريقي ريال مايوركا وملقة. بصفته مهاجماً، كانت وظيفته هي وضع الكرة داخل الشباك، وهذا ما فعله في مايوركا في موسم 1985-1986، عندما حصل سكان الجزيرة على بطاقة الصعود إلى دوري الدرجة الأولى، سجل فاضل سبعة أهداف في الدوري، بالإضافة إلى سبعة أهداف أخرى في .

في العام التالي، حينما تواجد في الدرجة الأولى، ساهم بخمسة أهداف أخرى، بما في ذلك هدف الفريق الأول للموسم، حينما سدد الكرة لتتجاوز حارس المرمى ويدرك التعادل 1-1 أمام ، الذي كان يقوده تيري فينابلز في ثاني مباراة في العام.


ريال مايوركا فعل أكثر من مجرد البقاء في دوري الأضواء في موسم 1986-1987، وأنهى مشواره بالمركز السادس بشكل مثير للإعجاب، لكنهم عانوا من الهبوط إلى في نهاية موسم 1987-1988. ومع ذلك، نال فاضل الإعجاب بما يكفي ليحقق الانتقال إلى ملقة، وبالتالي، بقي في المستوى الأعلى لموسم 1988-1989، قبل مغادرته إسبانيا في نهاية ذلك العام.

حينما غادر، دون باسمه سبعة أهداف في الدرجة الثانية، و13 هدفاً في الدرجة الأولى، وبشكل مثير للإعجاب حصل أيضاً على 11 هدفاً من مبارياته في كأس الملك.

عرض المحتوى حسب: