كرونو

None

سلسلة "لا ليغا" | (7/15) "نجوم مغاربة لعبوا في الدوري الإسباني": محمد بن محجوب

مع عودة لكرة القدم، يوم 11 يونيو، تقدم لكم "البطولة"، بشراكة مع "لا ليغا"، أفضل 15 لاعبا مغربيا، الذين سبق لهم أن لعبوا في هذا الدوري. وسيتم بشكل يومي، نشر تقرير عن كل لاعب، بداية من صاحب المركز 15، وصولا إلى صاحب المركز الأول.


* المركز 09: محمد بن محجوب (لاعب السابق)

ولد محمد بن محجوب في الدار البيضاء، وكان مهاجما أمضى وقتاً باللعب في المغرب مع نادي ، وفي فرنسا مع و، وفي إسبانيا مع راسينغ سانتاندير.


وصل اللاعب المغربي إلى النادي الذي يقع في منطقة "كانتابريا" شمال إسبانيا، ليلعب مع راسينغ سانتاندير لثلاثة مواسم: 1950-1951 و1951-1952 و1952-1953، كان راسينغ في دوري الدرجة الأولى في إسبانيا في ذلك الوقت، بعد أن صعد مؤخراً، وساعد الوافد الجديد من المغرب على إبقائهم متأهبين خلال السنوات التالية.

مع تسجيله 21 هدفاً في 52 مباراة لعبها بالدوري، قدم محمد بن محجوب مساهمة كبيرة في النادي، وسجل بعض الأهداف المهمة. منها هدف ضد في المباراة التي انتهت بالتعادل بنتيجة 2-2 في أول ظهور له، إلى هاتريك ضد وريسينغ فيرول، وصولاً إلى تسجيل الهدف الوحيد في الفوز الذي حققه فريقه خارج أرضه على . وكانت عدة لحظات مهمة خلال المسيرة القصيرة التي قضاها المهاجم في كرة القدم الإسبانية.


حتى أن محمد بن محجوب لعب بجانب المراهق باكو خينتو، اللاعب الذي واصل مسيرته ليحقق الفوز بست كؤوس أوروبية مع ريال مدريد، وذلك خلال موسمه الأخير في سانتاندير، قبل أن يعود إلى المغرب لمواصلة مشواره هناك.

عرض المحتوى حسب: