كرونو

مسابقة دوري أبطال أفريقيا / ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء واستاد القاهرة الدولي
مسابقة دوري أبطال أفريقيا / ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء واستاد القاهرة الدولي

حالة الوباء بالكاميرون وعرض الإمارات.. لماذا لم يحدّد "الكاف" ملاعب نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا؟

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم موقفه من استئناف مسابقات الأندية بعد اجتماع لجنته التنفيذية، اليوم الثلاثاء، حيث تقرر رسميًا إجراء نصف نهائي ونصف نهائي بنظام "مباراة واحدة".


إقرأ أيضًا || ؟

وأكد "الكاف" أن أندية و و وحوريا كوناكري ستلعب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي من مباراة واحدة، مع تثبيت قراره بإجراء مباريات هذا الدور والمباراة النهائية في المغرب (ملعب الرباط).


ولم يُحدّد الاتحاد الأفريقي مكان إقامة مباريات نصف نهائي العصبة بين و، و و، واكتفى بالتأكيد على أنها ستقام أيضًا في شهر سبتمبر المقبل، في انتظار توصله بردّ من سلطات الكاميرون حول استضافة المباريات الـ3 المتبقية من المسابقة (مباراتي نصف النهائي والمباراة النهائية).


إقرأ أيضًا ||

ويأتي عدم الإفصاح عن "مكان" المباراتين الفاصلتين بين الأندية المغربية والمصرية على مستوى العصبة لأسباب مختلفة، من ضمنها القلق والخوف من "الحالة الوبائية" بالكاميرون، بالإضافة إلى وجود مقترحات أخرى "بديلة" لاستكمال المباريات العالقة بالنظام الجديد (مباراة واحدة).


وأبدت جهات رسمية من و استعداد البلدين لاستضافة نهائي في حال تعذّر إقامته بالكاميرون بسبب جائحة كورونا، حيث تردّد في الأسابيع الماضية إمكانية إجراء "النهائي" في الدار البيضاء في حال تأهل الوداد والرجاء، أو إقامته في القاهرة في حال صعود الأهلي والزمالك إلى المباراة الختامية.


إقرأ أيضًا ||

لكن هذا المقترح لم يلقَ ترحيبًا كبيرًا بسبب اصطدام أندية البلدين في نصف النهائي، ما يعني استحالة إقامة المواجهتين من "مباراة واحدة" في المغرب أو مصر، ما يعني ضرورة إجرائها في بلد محايد، وهو المعطى الرئيسي الذي ركّز عليه الجهاز الوصيّ على الكرة الأفريقية من أجل تحديد "خطة استئناف" مسابقة الأندية في شهر سبتمبر المقبل.


كما ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم توصل باقتراح من الإمارات العربية المتحدة لإقامة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملاعبها، مع تقديمها لضمانات حول توفير كافة الوسائل والتدابير اللازمة لإنجاحها في ظل أزمة كورونا.

عرض المحتوى حسب: