كرونو

None

بسبب كورونا .. "الكاف" تعلن إلغاء حفل جوائز "الأفضل في أفريقيا 2020"

أعلن بشكل رسمي الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد اجتماع مكتبه التنفيذي يومه الثلاثاء، عن تأجيل حفل جوائز "الأفضل في أفريقيا 2020"، بسبب تداعيات فيروس "كورونا" المستجد.


و اضطرت "الكاف" لإلغاء النسخة القادمة من الحفل المذكور، في ظل التغييرات التي شهدتها أجندتها، بين تأجيل و إلغاء العديد من المسابقات و الأحداث البارزة، على رأسها كأس أمم افريقيا، الذي تقرر اجراؤه في يناير 2020 بدل يناير 2021، إلى جانب تنظيم كأس افريقيا للاعبين المحليين في يناير القادم بدل أبريل الماضي.


و احتضنت مدينة الغردقة المصرية النسخة السابقة من الحفل، الذي شهد توزيع العديد من الجوائز على "أسرة كرة القدم الإفريقية"، على رأسها أفضل لاعب في القارة التي نالها السنغالي ساديو ماني، و أفضل لاعب شاب التي كانت من نصيب الدولي المغربي أشرف حكيمي.


ومن جهة أخرى قرر المكتب ذاته، استكمال مسابقة دوري أبطال افريقيا، باجراء مباريات دور نصف النهائي و اللقاء النهائي بنظام "المباراة الفاصلة" في ملعب محايد، دون الكشف عن هوية البلد المستضيف لحدود اللحظة، في حين من المقرر أن يستضيف المغرب في الشهر ذاته مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية بالنظام نفسه.


ويذكر أن المكتب التنفيذي لـ"الكاف" اجتمع اليوم عبر "تقنية الفيديو"، إذ خلص الإجتماع إلى تأجيل العديد من المسابقات و إلغاء أخرى، إلى جانب تثبيت المغربي عبد المنعم باه، في منصب الكاتب العام للمؤسسة، و تعيين مواطنه علي العيساوي كمدير للتسويق.

عرض المحتوى حسب: