كرونو

None

"العجرودي" .. مالك مارسيليا "المُحتمل" الذي يُريد ضم كريستيانو وزيدان

يمتلك رجل الأعمال التونسي الشهير "محمد عياشي العجرودي" خططاً كبيرة لنادي مارسيليا الفرنسي، حيث يُعتبر أحد المُشترين "المحتملين" لفريق الجنوب بطل أوروبا عام 1993.


وبعيدًا عن تاريخه وشعبيته الجارفة خصوصًا عربيًا، يُعتبر نادي مارسيليا عامل جذب للاستثمار في الوقت الحالي، بعد تأهله لدوري أبطال الموسم المقبل، تحت قيادة البرتغالي "أندريه فيلاش-بواش"، حيث تبلغ قيمة الحصول على ملكيته 700 مليون يورو.


من هو محمد عياشي العجرودي؟


يعتبر العجرودي أحد رجال الأعمال البارزين في فرنسا، وهو تونسي الأصل والمولد، ولد في مدينة "قابس"، ويمتلك ويشارك في أكثر من 260 شركة ومؤسسة حول العالم في شتى المجالات، وادعى أنه يحضر مشروعًا لضخ 200 مليون يورو من أجل إعادة هيبة بطل فرنسا 10 مرات مرة أخرى.


استثماراته بدأت عام 1980 بتأسيس أول شركاته في مجال الميكانيكا والصناعة، وكانت تعمل في تصنيع معدات السكك الحديد والمترو، ثم لم يترك مجالاً سوى وترك بصمته خلاله، وتضاعفت حجم ثروته بعد التعاون مع المملكة العربية السعودية في أكثر من مشروع "ضخم"، ومؤخرًا يريد دخول عالم الرياضة من البوابة الكبرى.


وبخصوص استحواذه على ملكية مارسيليا قال رجل الأعمال "هي ليست المرة الأولى التي أبحث فيها الأمر مع مارسيليا، جرت مقاربات في عام 1991، وفي 2000، عن طريق شركتي للتطوير العقاري في كان".


مشروع مارسيليا يطال كريستيانو وزيدان!

ثم أضاف العجرودي في حوار آخر لصحيفة لوفيجارو قائلاً "أنا مُهتم بكرة القدم، وخاصة الجانب النبيل في هذه الرياضة، أحب الانضباط الألماني، وخاصة بايرن ميونيخ، أقدر كرة القدم في برشلونة، ولكن اللاعب الذي لن أنساه أبدًا هو كريستيانو رونالدو، أحب الاحترام والانضباط وهو يجسد ذلك".


ثم تابع "هل أحلم به في مارسيليا؟ كل شيء ممكن في الحياة، إنه حلم يثيرني".


أما بالنسبة للجانب التدريبي للمشروع، فإن العجرودي لم يستبعد تحرك نحو "زين الدين زيدان" مواطن مدينة مارسيليا، وعندما سئل عن مدرب ريال مدريد، أجاب "سنرى ما سيحدث في المستقبل".

عرض المحتوى حسب: