كرونو

دوري أبطال أفريقيا - المصري هاني أبو ريدة رفقة رئيس الكاف أحمد أحمد
دوري أبطال أفريقيا - المصري هاني أبو ريدة رفقة رئيس الكاف أحمد أحمد

مصر تبدأ "لعبة الكواليس" لاستضافة مباريات دوري أبطال أفريقيا.. وهاني أبو ريدة يحشد "الأصوات" لإقامتها في القاهرة أو الإمارات!

عادت لإثارة الجدل حول استضافتها لنصف نهائي ونهائي ، بعد تسريب خبر اعتذارها عن تنظيم المباريات بسبب جائحة كورونا، ما سيدفع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للبحث عن "البديل" في أسرع وقت.


إقرأ أيضًا ||


وبدأت لعبة الكواليس من الجانب المصري فيما يخص "تحديد مكان" إجراء المباريات الـ 3 المتبقية من العصبة الأفريقية، حيث باشر المسؤولون وعلى رأسهم هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي لـ"الكاف"، اتصالاتهم مع جهات عليا لدعم فكرة استضافة "الدورة الرباعية" في القاهرة.

هذا وأكد مصدر مسؤول من "الكاف" أن الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم رسميًا بطلب إستضافة مباريات نصف نهائي ونهائي دوري أبطال أفريقيا، ومن المقرر إقامتها في القاهرة في حال عدم اعتراض "الطرف المغربي" على ذلك.

وتبنّى الإعلام المصري منذ فترة حملةً تهدف إلى "حرمان الوداد والرجاء من أي امتياز، مقابل حصول الفرق المصرية (الأهلي والزمالك) على أفضلية في نصف نهائي الذي تقرر إجراؤه بنظام المباراة الفاصلة في شتنبر المقبل".


إقرأ أيضًا ||


وقبل تسريب خبر اعتذار الكاميرون عن تنظيم "الدورة الرباعية" للعصبة بيوم واحد فقط، قال وزير الرياضة المصري أشرف صبحي في تصريح تلفزيوني: "نحن مستعدون في أي وقت لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا..."

هذا وأوضحت تقارير إعلامية مصرية أن الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي، شهد "اقتراحًا مصريًا" تزعمه هاني أبو ريدة، حيث دعا إلى تنظيم المباريات المتبقية من دوري الأبطال في القاهرة وتجاهل فكرة إقامتها في المغرب، مبررًا ذلك بحصول المملكة على حق استضافة نصف نهائي ونهائي كأس الكونفدرالية (في الرباط).


إقرأ أيضًا ||


كما اقترح أبو ريدة -في حال رفض المقترح المصري- أن يتم الاحتكام إلى نقل المباريات إلى "بلد محايد"، وبالتحديد الإمارات العربية المتحدة والتي قدّمت عرضًا لمسؤولي "الكاف" من أجل استضافة المباريات شهر شتنبر المقبل.


إقرأ أيضًا ||

يُشار أن الجانب المصري يلعب على ورقة "إنقاذه" للاتحاد الأفريقي لكرة القدم من متاعب إيجاد بلد يستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2019 بعد سحبها من الكاميرون، ويرى في استضافة مباريات العصبة "مكافأة له" واعترافًا بالجميل.

عرض المحتوى حسب: