• إنبي
    إنبي
  • الأهلي
    الأهلي
  • البنزرتي
    البنزرتي
  • بتطاوين
    بتطاوين
  • متلاوي
    متلاوي
  • أتليتيكو مينيرو
    أتليتيكو مينيرو
  • سانت ميرين
    سانت ميرين
  • سلتيك
    سلتيك

كرونو

None

وكيل أعمال اللاعبين ياسين شادي لـ"البطولة": "لا وجود لقانون يفرض على اللاعب مواصلة اللعب بعد إنتهاء عقده .. الفيلالي اعتمد طرحا خاطئا"

حسم ياسين شادي وكيل أعمال اللاعبين، في تصريح خاص لـ"البطولة"، الجدل القائم حول اللاعبين المنتهية عقودهم في نهاية شهر يونيو الماضي، خلال الموسم الحالي الذي شهد تعليق الأنشطة الرياضية لما يقرب الـ4 أشهر بسبب تفشي وباء كورونا.



وأكد شادي، عدم وجود أي قانون يسمح للأندية بتجميد عقود اللاعبين طيلة الـ3 أشهر التي شهدت تعليق النشاط الكروي، بالقول: "اللاعبون كانوا يواصلون إلتزاماتهم بشكل طبيعي من خلال مواصلة التداريب خلال فترة الحجر الصحي، إلى جانب إستغلال إسمهم في الجانب التسويقي سواء في مواقع التواصل الإجتماعي أو بيع الأقمصة".



"جميع هذه الأمور، تجعل هؤلاء اللاعبين من حقهم المطالبة بتجديد العقد أو رفض التدرب إلى حين توصلهم بمستحقاتهم المالية المتعلقة بالأشهر السابقة، و بوصوفة كنموذج، بعد عدم إقتناعه بالعرض المقدم من ناديه السيلية القطري، حول تمديد مدة العقد، قرر الرحيل و البحث عن وجهة جديدة" يضيف المتحدث ذاته.


و أضاف وكيل أعمال اللاعبين، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم، راسل إتحادات الكرة خلال فترة التوقف، معلقا بالقول: "مراسلة الفيفا حول ملف عقود اللاعبين المنتهية في 30 يونيو الماضي، لم تكن خطوة إلزامية، بل مجرد توصيات من الجهاز الكروي المذكور، بشرط إيجاد توافق بالتراضي بين الطرفين، حفاظا على حقوق اللاعب و النادي ككل".



و أشار ياسين شادي إلى تواجد بند في ما يسمى بـ"العقد النموذجي"، و الذي يسمح للاعب بخوض مباراة رسمية في حال ما تم برمجتها بعد تاريخ نهاية العقد (30 يونيو)، قائلا: "البند المذكور يسمح للاعب بخوض مباراة واحدة فقط لا غير بعد نهاية عقده، وهذا لا ينفع مع وضعية اللاعبين في الموسم الرياضي الحالي، إذ تتبقى مباريات عديدة سواء في المسابقات المحلية أو القارية".


وأثارت قضية اللاعبين المنتهية عقودهم جدلا "كبيرا" هذا الموسم، في ظل تعليق الأنشطة الرياضية لأشهر بسبب الجائحة، لاسيما و بعض الأندية أبلغت اللاعبين بضرورة المواصلة مع الفريق إلى غاية نهاية جميع المباريات الرسمية رغم نهاية العقود.

عرض المحتوى حسب: