كرونو

None

يان رايت: "زياش أحد أكثر اللاعبين إبداعاً .. وانضمامه لتشيلسي صفقة رائعة"

أشاد يان رايت، الدولي الإنجليزي السابق، بخطوة تعاقد مع ، مؤكداً أن هذا الأخير قادر على إضافة السِّمات الكروية التي يحتاجها "البلوز" بقيادة المدرب ، بعد موسم واحد من مغادرة البلجيكي إيدين هازارد إلى صفوف ريال مدريد.


وقال لاعب أرسنال سابقاً، في تصريح لمجلة "مترو" البريطانية: "ما يُميّز زياش هو أنه أحد أكثر اللاعبين إبداعا، وحينما تُشاهد تشيلسي، تكتشف أن الفريق كان ينتظر أكثر من لاعبيه المبدعين. وبسبب ما صنعه هازارد للفريق، كان لهذا الأخير بروفايل معين للاعب بإمكانه أن يُقدّم شيئا مماثلا".


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "أعتقد أنها صفقة مميزة، إذا استطاع زياش تقديم مستويات قريبة من تلك التي زاول فيها مع أياكس فسيكون صفقة مُذهلة".


وتأتي هذه التصريحات الصادرة عن رايت لتتماشى وتتوافق مع ما قاله المدرب الهولندي المخضرم، لويس فان خال، في وقت سابق، حيث أوضح قائلاً: "زياش تطور بشكل هائل داخل أياكس، ليس كثيراً على مستوى صناعة اللعب والإبداع، لكن كلاعب ينتمي إلى الفريق والمجموعة".


وانضم زياش إلى الفريق اللندني بحوالي 40 مليون يورو قادماً من أياكس أمستردام، بموجب عقدٍ يمتد إلى أربعة مواسم، والذي يُتيح له الحصول على أجر أسبوعي يبلغ 112 ألف يورو، حسبما كشفته مجلة "ديلي ستار" البريطانية مؤخراً.


وبدأ المغربي البالغ من العمر 27 سنة تداريبه الفردية داخل مقر تشيلسي يوم السبت، بعد ساعات من وصوله إلى العاصمة البريطانية لندن، في الوقت الذي يُصارع فيه الفريق الأزرق على بطاقة التأهل إلى "دوري أبطال أوروبا" الموسم القادم بمحاولة احتلال إحدى المراكز الأربعة الأولى بـ"الدوري الإنجليزي الممتاز".

عرض المحتوى حسب: