كرونو

None

مع اقتراب الكاف من إلغاء "المباراة الفاصلة" في دوري الأبطال.. مصر تستفيق وتطالب بإقامة مباريات الكونفدرالية في "بلد محايد"

وجه الاتحاد المصري لكرة القدم، خطابا رسميا للكاف، يطالب من خلاله بمعاملة بطولة كأس الكونفيدرالية مثل بطولة دوري أبطال أفريقيا، في أي قرار يتعلق بنظام إقامة مباريات الدورين نصف النهائي والنهائي.


و حسب بلاغ للاتحاد المصري، فالخطاب الموجه للاتحاد الأفريقي تضمن طلبا بإقامة ما تبقى من مباريات كأس الكونفدرالية في بلد محايد، تحقيقا للعدالة وعدم تمييز أي طرف على حساب الآخر.


و شدد البلاغ على أن مصر هي البلد الوحيد الذي تقدم رسميا للكاف بطلب استضافة الدورين قبل النهائي والنهائي لبطولة دوري الأبطال بعد اعتذار الكاميرون، مشيرا في نفس الوقت إلى إسناد مهمة تنظيم الدورين قبل النهائي والنهائي للكونفيدرالية إلى المغرب رغم مشاركة فريقين منه في دور النصف.


و تتجه الأنظار خلال الساعة القادمة إلى لجنة الطوارئ بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، حيث من المنتظر أن يتم الإعلان عن التراجع عن اعتماد نظام المباراة الفاصلة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والعودة إلى نظام الذهاب والإياب، و هو ما لن يسري على كأس الكونفرالية التي ستكتمل بالمغرب، شهر شتنبر القادم.


و من المرتقب أن يجمع نصف النهائي الأول من مسابقة كأس الكونفدرالية فريق نهضة بركان بممثل الكرة الوطنية الآخر فريق حسنية أكادير، فيما يواجه بيراميدز المصري فريق حوريا كوناكري الغيني.

عرض المحتوى حسب: