كرونو

سفيان أمرابط
سفيان أمرابط

أمرابط ضمن أفضل 20 لاعباً بالدوري الإيطالي .. المغربي يُجاور ديبالا ورونالدو وزلاتان في قائمة واحدة

يواصل ، المُنضم قبل بضعة أشهر إلى ، حصد "الاعترافات" والمكافآت سواء من طرف المُتابعين أو وسائل الإعلام، بفعل ما أنجزه من عروض لاقت استحسان الكثيرين في مسابقة "" رفقة في الموسم الكروي المُنقضي حديثاً بإيطاليا.


وحاز الدولي المغربي مكاناً ضمن لائحة تضم أفضل 20 لاعباً في منافسة "السيري آ" أعدَّتها صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت"، وقد شهدت حضور نجوم عالميين ووازنين، من قبيل الأرجنتيني والبرتغالي والسويدي .





وجرى انتقاء اللاعبين الذين أثّثوا القائمة بناءً على المستويات التي قدّموها على المستطيل الأخضر في الموسم الماضي، ومدى تأثيرهم بالإيجاب على نتائج ومردود الفرق التي يُدافعون عن ألوانها، وذلك في النسخة الفارطة من المسابقة التي توج بها للمرة التاسعة على التوالي.


وتصدَّر اللائحة الأرجنتيني ديبالا متبوعاً بالمهاجم الإيطالي (هداف المنافسة بـ36 هدفاً)، ثم البرتغالي رونالدو، في الوقت الذي جاء فيه أمرابط البالغ من العمر 23 سنة في المركز الثامن خلف السويدي زلاتان وأفضل من الفرنسي المخضرم فرانك بلال ريبيري (المركز الـ16) والظهير الأيسر ثيو هيرنانديز (المركز الـ18).


وخاض أمرابط 34 مقابلة ضمن الدوري المحلي، فيما لم يغب سوى عن أربع مقابلات، مُبرزا بذلك الأهمية التي احتلها في منظومة المدرب إيفان يوريتش، والتي تكلّلت بإحرازه جائزة أفضل لاعب في هيلاس فيرونا خلال الموسم استناداً إلى أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء الرسمي الذي طرحه النادي.


واعتبرت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" أن المغربي يُعد صفقة رابحة لفيورنتينا، الذي اشترى عقده بما يصل إلى 20 مليون يورو، لافتةً إلى أن سقّاء قادر على جلب الإضافة وتدعيم قوة "الفيولا" التي تملك في صفوفها الفرنسي المخضرم ريبيري.

عرض المحتوى حسب: