كرونو

احتفال لاعبي الرجاء الرياضي بالفوز على أولمبيك آسفي (2-0)
احتفال لاعبي الرجاء الرياضي بالفوز على أولمبيك آسفي (2-0)

الرجاء يهزم أولمبيك آسفي بثنائية وينتزع صدارة البطولة الاحترافية

انتهت المقابلة التي جرت قبل قليل على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بانتصار على بهدفين مقابل لاشيء، لحساب مؤجل الجولة الـ20 من.


ودخل جمال السلامي، قائد العارضة الفنية للرجاء، بالأسماء التالية: الزنيتي، الشاكير، نغا، الورفلي، العرجون، حافيظي، رحيمي، أحداد، الوردي، مذكور، جبرون.


في حين فضل عبد الهادي السكتيوي، ربان السفينة المسفيوية، الاعتماد على التشكيلة التالية: مختار مجيد، كحلاوي، واتارا، خاليص، ناجي، لهلالي، الصبار، بودالي، المرابيط، خابا، الكعداوي.

وافتتح "النسور" عداد التسجيل في الدقيقة الـ20 من عمر الشوط الأول عن طريق عبد الرحيم الشاكير الذي أبى إلا أن يخلع ثوب المدافع ويرتدي قميص الهداف بعد نجاحه في ترجمة ضربة حرة استقرت على يسار الحارس مختار مجيد، معلنا بذلك عن الهدف الأول لصالح الرجاء.


وحاول أولمبيك آسفي خلال الدقائق التي تلت هدف الشاكير الرجوع في النتيجة وتسجيل هدف التعادل، إلا أن جل محاولاته ارتطمت بدفاع "حديدي" للمضيف.

وفي الوقت الذي بحث فيه الضيوف بكل جدية عن تعديل الكفة، تمكن سفيان الرحيمي من ممارسة هوايته التهديفية ومباغتة دفاع "القرش المسفيوي" بعد نجاحه في وضع تمريرة الحافيظي في مرمى الأولمبيك.


وعرفت الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ندية وإثارة كبيرتين، مع مطالبة المسفيون بضربة جزاء، كما تمكن الحافيظي من قيادة هجمة مرتدة انتهت بتوقيع أنس جبرون على الهدف الثالث، الذي تم رفضه بداعي التسلل بعد مراجعة الـ"VAR".

ودخل الأولمبيك الشوط الثاني من أجل العودة في المباراة، في حين حاول الرجاء الحفاظ على النتيجة والحيلولة دون استقبال الهدف الأول، وهو الدور الذي نال منه أنس الزنيتي النسبة الأكبر بعد إنقاذه بطريقة "رائعة" لرأسية المرابط المتقنة.


وأضاع "النسور" فرصة حقيقية للتسجيل في آخر الدقائق عن طريق المكعازي الذي لم يستغل خطأ الدفاع المسفيوي، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء بهدفين دون رد.

وبهذه النتيجة، تمكن الرجاء من الارتقاء لصدارة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 39 نقطة، في حين تجمد رصيد أولمبيك آسفي في النقطة الـ21 بالمركز الـ13.

عرض المحتوى حسب: