كرونو

فريق الهلال السعودي
فريق الهلال السعودي

بعد اعتبار الهلال 'منسحبًا' من دوري الأبطال.. الاتحاد الآسيوي يُبرر موقفه: "تأجيل المباريات سيكون له أثر سلبي على المسابقة"

برر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قراره الصادر في حق نادي السعودي، بعد اعتباره "منسحبا" في مباراته أمام الإماراتي، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات بمسابقة ، لعدم توفره على قائمة تضم 13 لاعبا.


ودخل الهلال المباراة بقائمة مكونة من 11 لاعبا منهم 3 حراس مرمى، وتكونت التشكيلة الأساسية للمدرب رازفان الخاصة بالمباراة، من 9 لاعبين فقط، وهو ما دفع مراقب المباراة لمنع إقامة اللقاء، وتم اعتبار الفريق "منسحبا"، وتم إقصاؤه من المسابقة.

ولتبرير موقفه، كتب الاتحاد الآسيوي للعبة في بلاغ: "على الرغم من جهود الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلا أن نادي الهلال والاتحاد السعودي لكرة القدم طلبا تأجيل المباراة أمام شباب الأهلي دبي، بالاعتماد على المادة 4.3 من التعليمات الخاصة لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ظل جائحة كوفيد-19. وتقول المادة: 'إذا كان لدى الفريق المشارك أو النادي أقل من 13 لاعباً (بما في ذلك حارس مرمى واحد) من أجل خوض المباراة، وذلك لأي سبب (سواء كان متعلقاً بفيروس كوفيد-19 أم لا)، فإن الفريق أو النادي المشارك لا يكون قادراً على خوض المباراة، وسيكون هذا الفريق أو النادي مسؤولاً عن عدم إقامة المباراة، وبالتالي يتم اعتباره منسحباً من البطولة. ويخضع الفريق أو النادي المشارك واتحاده الوطني للإجراءات في تعليمات البطولة، بحسب ما هو منصوص عليه'".


وتضيف التعليمات: "في الظروف الاستثنائية، وفي حالة عدم التأثير على جدول البطولة المعتمد من الأمانة العامة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يمكن للجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (أو أي لجنة فرعية مناطة بهذه المسؤوليات) أن تقوم بعمل استثناء وتسمح بإعادة جدول المباراة المعنية. ولكن اللجنة الفرعية لدوري أبطال آسيا في منطقة الغرب، قررت أن التأجيل سيكون له تأثير سلبي كبير على البرنامج الحالي لمباريات دوري أبطال آسيا لمنطقة الغرب، وتقرر عدم منح استثناء".

تجدر الإشارة، إلى أن الهلال السعودي حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، كان قد ضمن بطاقة العبور إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، وكانت مباراته الليلة "شكلية"، إلا أن إصابة 16 لاعبا بفيروس "كورونا"، تسبب في اعتباره "منسحبا"، وبالتالي أقصي من المسابقة.

عرض المحتوى حسب: