كرونو

من مباراة سابقة بين الفريقين
من مباراة سابقة بين الفريقين

قمة ليفركوزن وبايرن تسدل الستار على عام مثير في البوندسليجا

يتطلع حامل اللقب لإلحاق الهزيمة الأولى في الموسم الحالي بالمتصدر ، عندما يلتقيان يومه السبت في مواجهة قمة في نهاية العام الأكثر نجاحا في تاريخ ليفركوزن.


وألحق بايرن ميونخ أول هزيمة في الموسم الحالي بـ عبر الفوز عليه بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء، لكن الفوز لم يعِد النادي البافاري إلى الصدارة، في ظل الفوز الكاسح الذي حققه ليفركوزن على ملعب برباعية بيضاء.


ويحلم ليفركوزن بفرصة العمر في موسم شهد تعثر القطبين بايرن و أكثر من مرة، حيث يتطلع للحصول على لقب بطل الشتاء.


ولم يسبق لليفركوزن التتويج بلقب الـ"بوندسليجا"، رغم أنه كان قريبا أكثر من مرة للصعود إلى منصة التتويج.


وجاء الفوز على كولن ليعطي جرعة جديدة من الثقة لبيتر بوش مدرب ليفركوزن ولاعبيه، في الوقت الذي قال فيه المهاجم نديم اميري: "لدي شعور جيد بما أننا لم نتعرض لأي خسارة طوال هذه الفترة الطويلة ونتصدر جدول الترتيب".


وأضاف: "أي فريق من الممكن أن يتعرض للخسارة، لكني لا أعرف كيف سيحدث ذلك، ينبغي أن تتمتع بكثير من العاطفة وقوة الإرادة، ونحن بكل تأكيد نمتلك الإمكانيات".


وانتهت المواجهات الأربع التي جمعت بين بايرن وليفركوزن في الموسمين الماضيين بفوز كل منهما مرتين، علما بأن ليفركوزن فاز على ملعب بايرن في الجولة الثالثة عشر من الموسم الماضي، في صدفة قد تكون إيجابية للفريق، نظرا لأنهما سيلتقيان اليوم في الجولة الثالثة عشر أيضا.


وينتظر بايرن بفارغ الصبر قدوم فترة العطلات الشتوية التي تستمر لأسبوعين، باعتبارها فرصة لالتقاط الأنفاس، لكن الفريق يظل عازما على تقديم أفضل ما لديه في نهاية عام مذهل شهد تتويج الفريق بألقاب و بجانب ثلاثية و وكأس السوبر في ألمانيا.


وقال هانسي فليك مدرب بايرن: "نريد أنن ننهي عام 2020 الناجح والرائع، في ليفركوزن بحصد ثلاث نقاط جديدة إن أمكن".


واتفق المهاجم البولندي الذي سجل هدفي الفوز في شباك فولفسبورج مساء الأربعاء، مع رأي مدربه، قائلا "المباريات القليلة الماضية لم تكن سهلة، لدينا مباراة أخرى يعقبها عطلة قصيرة، الأمر مرتبط بالقوة الذهنية، علينا أن نبذل قصارى جهدنا مجددا في المباراة الأخيرة، بصرف النظر عن مدى قوة ليفركوزن في الوقت الراهن".


ويتصدر ليفركوزن جدول ترتيب الـ"بوندسليجا" بفارق نقطة واحدة عن بايرن و الذي يبحث هو الأخر عن إنهاء هيمنة النادي البافاري على لقب الـ"بوندسليجا"، لكن سيكون عليه أولا أن يتجاوز المباراة التي تجمعه بضيفه كولن المتعثر.

عرض المحتوى حسب: