كرونو

فوزي لقجع رئيس "جامعة الكرة".. على يساره الشعار الرسمي للبطولة الاحترافية "إنوي"
فوزي لقجع رئيس "جامعة الكرة".. على يساره الشعار الرسمي للبطولة الاحترافية "إنوي"

ضبابية على مستوى مواعيد وبرنامج استفادة أسرة "كرة القدم الوطنية" من لقاح "كورونا"

يواصل المهتمون بالشأن الرياضي المحلي، طرح تساؤلات عدة حول موعد أو برنامج استفادة أسرة كرة القدم الوطنية من لقاحات "فيروس كورونا".


وتتضاعف الأسئلة يوما بعد يوم، في ظل عدم تطرق الجهات المختصة، على رأسها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لهذا الجانب، ما يجعل الشارع الرياضي، أمام ضبابية واسعة.


وللحديث عن اللقاح، لابد لنا من طرح مستجداته التي جاءت عبر لسان بعض المسؤولين في المصالح الطبية وكذلك الحكومية، إذ لا زالت الضبابية "العنوان الأبرز"، في ظل عدم الكشف عن مواعيد محددة لانطلاق الحملات الوطنية المتعلقة باللقاح.


وفي الجمع العام الأخير للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والذي انعقد في المركب الرياضي محمد السادس بالمعمورة، أكد رئيس الجهاز سعيد الناصيري في رد منه على بعض أسئلة رؤساء الأندية، بالقول: "الجامعة تدرس حاليا البرنامج الكامل لتلقيح مكونات كرة القدم الوطنية"، دون أن يقدم أرقاما ملموسة أو يحدد المواعيد.


وفي السياق ذاته، حين يواجَه وزير الصحة، خالد آيت الطالب، بالسؤال عن موعد انطلاق عملية التلقيح، يكتفي بالجواب: "عند توصلنا باللقاحات ستُعطى الانطلاقة الرسمية للحملة".


وذكرت تقارير متطابقة أن المغرب عقد اتفاقيات للحصول على لقاحات معترف بها من قبل منظمة الصحة العالمية، 40 مليوناً ونصف المليون من لقاح "سينوفارم" و25 مليوناً ونصف المليون جرعة من لقاح "أسترازنيكا" بما یكفي لـ33 مليون نسمة فوق الأراضي المغربية.

عرض المحتوى حسب: