• ريال بيتيس
    ريال سوسيداد
  • بيراميدز
    الأهلي
  • إنتر ميلان
    ميلان
  • وست بروميتش ألبيون
    مانشستر سيتي
  • ساوثامبتون
    أرسنال
  • بوافيشتا
    سبورتينغ لشبونة
  • أوغندا
    المغرب
  • توغو
    رواندا

كرونو

فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم
فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

الاتحاد الأفريقي يرفض "وصاية محتملة" من الاتحاد الدولي ويعلن رسميا عن أسماء المرشحين لرئاسة "الكاف" وعضوية "الفيفا"

كشفت لجنة الحوكمة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن قائمة الأسماء المرشحة لرئاسة "الكاف" في الانتخابات التي ستقام في الـ12 من مارس المقبل بالمغرب، لانتخاب رئيس وأعضاء جدد لمدة 4 سنوات قادمة، حسب ما أكده موقع "الميادين" المصري.

وأشار الموقع المذكور، إلى أن لائحة المرشحين ضمت كلا من: أوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي، وجاك أنوما، الرئيس الفخري للاتحاد الإيفواري، وأحمد ولد يحيى، رئيس الاتحاد الموريتاني، وباتريس موتسيبي، مالك نادي صن داونز، بالإضافة لأحمد أحمد الذي سجل حضوره في اللائحة رغم توقيفه لخمس سنوات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وضمت لائحة المرشحين لنيل العضوية في اللجنة التنفيذية لـ"الكاف" كلا من: وديع الجريء (تونس)، مامادو أنطونيو سواري (غينيا)، مصطفى إشولا راجي (ليبيريا)، جبريلا هيما حميدو (النيجر)، إدوين سيميون أوكراكو (غانا)، أدوم جبرين (تشاد)، سيدو مبومبو نجويا (الكاميرون)، سليمان وابيري (جيبوتي)، إساياس جيرا (إثيوبيا)، فيصل إسماعيل (موزمبيق)، إلفيس راجا شيتي (سيشيل)، ماكلين كورتيز ليتشويثي (بوتسوانا)، آرثر دي ألميدا إي سيلفا (أنغولا)، كنيزات إبراهيم (جزر القمر)، باتريشيا راجيرياريسون (مدغشقر)، ولوسون هوجبان لاتري كايتي إدزونا (توغو).


في حين تشهد لائحة المرشحين لنيل عضوية "الفيفا" حضور فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في قائمة موسعة تضم 16 إسما.


وأثيرت ضجة في الأيام القليلة الماضية داخل أروقة "الكاف" بخصوص فرض "الفيفا" للوصاية حول كل ما يتعلق بقبول أو رفض طلبات الترشح لرئاسة الاتحاد الكروي الأعلى في القارة السمراء، وهو ما تم دحضه اليوم، بإصدار هذا الأخير لجدول أعمال انتخابات 12 مارس بالمغرب، واعتماد ترشح الملغاشي أحمد أحمد رغم توقيفه من قبل الاتحاد الدولي للعبة.


وكانت جريدة "أخبار اليوم" المصرية قد ذكرت أن أزمة كبرى قد نشبت بين ميشيل بريزوا بي، رئيس لجنة الحوكمة، بعد طلب الـ«فيفا» مراجعة واعتماد الأسماء المرشحة لكل المناصب في انتخابات "الكاف" المُقبلة، وهو ما اعتبره المحامي الإيفواري تدخلاً صارخًا في صميم عمله، وفي شؤون الاتحاد الإفريقي ونوع من الوصاية على القارة السمراء.

وأرسل ميشيل بريزوا بي خطابًا رسميًا للكونغولي كونستانت عوماري، الرئيس المؤقت للكاف، ولجميع قيادات الاتحاد الإفريقي يطالبهم بالالتزام بكل ما جاء في قرارات لجنة الحوكمة حتى لا تتعرض الانتخابات للبطلان القانوني.

عرض المحتوى حسب: