كرونو

خاما بيليات
خاما بيليات

رواتب لاعبي الدوري الجنوب أفريقي/ نجم "كايزر شيفس" بيليات الأعلى أجرا بـ 1.5 مليون يورو سنويا

كشف موقع "ذا ساوث أفريكان" الجنوب أفريقي، عن ترتيب أفضل 5 لاعبين، الذي يتقاضون أعلى الرواتب في الدوري المحلي.


وحسب الأرقام التي كشف عنها الموقع، فإن بعض نجوم الدوري الجنوب أفريقي الممتاز، يتقاضون رواتب "ضخمة"، حيث هناك من "يكسبون الكثير"، حسب ما أكده المصدر المذكور.


1- خاما بيليات (كايزر شيفس: 1.5 مليون يورو)

يعتبر نجم نادي ، خاما بيليات (30 سنة)، هو الأعلى أجرا في الدوري، حيث يتقاضى 1,5 مليون يورو سنويا، علما أن لاعب الوسط، انضم للفريق في صفقة انتقال حر، قادما من صيف 2018، وسجل هذا الموسم هدفا واحدا فقط وقدم 5 تمريرات حاسمة، في 16 مباراة لعبها لحد الآن.


2- ثيمبا زواني (ماميلودي سان داونز: 1.3 مليون يورو)

يتقاضى المهاجم زواني (31 سنة) 1,3 مليون يورو سنويا، ويعتبر أحد نجوم ، وقد تألق هذا الموسم من خلال تسجيل 8 أهداف مقابل تمريرة حاسمة واحدة، علما أنه شارك في 11 مباراة لحد الآن، ويلعب في الفريق منذ صيف 2014، بعد قضائه فترة إعارة مع "بلاك أسيس"، وتبلغ قيمته التسويقية حاليا 1,3 مليون يورو، وفق موقع "ترانسفير ماركت".


3- ثولاني هلاتشوايو (أورلاندو بيراتس: 1.2 مليون يورو)

أصبح "ثولاني" (31 سنة) أعلى مدافع أجرا في جنوب أفريقيا، حيث انضم لفريق الصيف الماضي، قادما من "بيدفيست ويتس" الجنوب أفريقي، والآن بات يتقاضى 1,2 مليون يورو سنويا.


4- رونوين ويليامس (سوبر سبور يونايتد: 1.1 مليون يورو)

يلعب الحارس رونوين (29 سنة) لنادي سوبر سبور يونايتد منذ صيف 2011، ويعتبر صاحب أعلى راتب في الدوري الجنوب أفريقي، بـ 1.1 مليون يورو سنويا، علما أنه الحارس الأول لمنتخب .


5- تيبوهو موكوينا (سوبر سبور يونايتد: 1.1 مليون يورو)

بالإضافة إلى الحارس رونين، فإن موكوينا (23 سنة) هو الآخر يحصل على 1.1 مليون يورو سنويا، وهو أصغر لاعب في قائمة أعلى اللاعبين أجرا في الدوري المحلي. وحسب موقع "ذا ساوث أفريكان"، فإن موكوينا يعتبر بمثابة كابوس للمهاجمين، كما أن المدافع الشاب يطلق عليه لقب "الفأس"، في إشارة إلى تدخلاته القوية.


عرض المحتوى حسب: