كرونو

حكيمي في مواجهة ثيو هيرنانديز
حكيمي في مواجهة ثيو هيرنانديز

"ديربي ميلانو".. صراع "شرس" بين الإنتر وميلان لنفض غبار الكبوة في الدوري

تنطلق منافسات دور الثمانية ببطولة ، غدا الثلاثاء بمواجهة مثيرة تجمع الجارين و في ديربي ميلانو، وذلك في الوقت الذي يسعى فيه كل من الفريقين إلى نفض غبار الكبوة التي تعرض لها في مطلع هذا الأسبوع.


وتستأنف منافسات دور الثمانية مساء الأربعاء بلقاء مع ، و مع من الدرجة الثانية، على أن تختتم مساء الخميس بلقاء حامل اللقب مع .


وتعرض ميلان متصدر الدوري الإيطالي لكبوة أمس الأول السبت، بالهزيمة على ملعبه أمام أتالانتا (0-3) في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة، كما تعادل صاحب المركز الثاني إنتر ميلان في الوقت نفسه مع مضيفه سلبيا.


وحافظ ميلان على موقعه في الصدارة، لكن بفارق نقطتين فقط أمام الإنتر، وذلك مع وصوله إلى منتصف رحلة الدوري الإيطالي بمرور أول 19 جولة، لكنه بحاجة إلى استعادة الثقة بعد أن تلقى الهزيمة الثانية خلال يناير الجاري، حيث كان قد خسر ايضا أمام يوفنتوس (1-3).


وقال النجم المخضرم عقب الهزيمة أمام أتلانتا: "افتقدنا العديد من الأشياء في هذه المباراة، لقد قضينا يوما سيئا، لا أرغب في إيجاد الأعذار، الآن من المهم أن نستعيد طاقاتنا وننتظر المباراة المقبلة لاستعادة التوازن بعد هذه الهزيمة".


ويفتقد ميلان جهود حارس المرمى جيانلويجي دوناروما للإيقاف وصانع الألعاب هاكان كالهانوجلو بسبب إصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، ويتوقع أن يقود إبراهيموفيتش هجوم ميلان كما يتوقع أن يشارك الوافد الجديد ماريو ماندزوكيتش لفترة أطول من الــ20 دقيقة التي لعبها خلال مباراة أتالانتا.


أما إنتر الذي يتحسر على إهدار فرصة الفوز أمام أودينيزي ومعادلة نقاط ميلان، فيتطلع إلى استغلال فرصة تراجع معنويات ميلان والتأهل على حسابه في بطولة الكأس.


وألقى المدير الفني لإنتر، الضوء على افتقاد الدقة مشيرا إلى أن ذلك تسبب في إهدار العديد من الفرص أمام أودينيزي.


وقال كونتي: "بالطبع سنقيم الأمور ونرى من يتعافى بشكل أفضل ويستحق المشاركة. لن نتعامل مع الأمر باستهانة وسنحاول تحقيق الفوز، مثلما نفعل دائما".


وأضاف: "لن نضع أي حدود لأنفسنا، لكن سيكون علينا إجراء بعض الحسابات من أجل التوصل إلى التوازن المطلوب".


وإلى جانب الدوري، تعد بطولة الكأس بمثابة الهدف الآخر الوحيد لإنتر ميلان في الموسم الحالي الذي شهد خروجه من دوري أبطال أوروبا، المسابقة التي شهدت تأهل يوفنتوس وأتالانتا ولاتسيو إلى الأدوار الإقصائية، بينما يتنافس ميلان ونابولي في الدوري الأوروبي.


كذلك شهد الدوري الإيطالي مطلع هذا الأسبوع صدمة لنابولي الذي خسر أمام فيرونا (1-3)، وذلك بعد أربعة أيام من الهزيمة أمام يوفنتوس (0-2) في مباراة كأس السوبر.


ويتمتع سبيزيا، الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى، بمعنويات عالية قبل مواجهة نابولي، خاصة بعد أن فاز سبيزيا (2-1) في مباراة الفريقين بالدوري في وقت سابق من يناير الجاري.


وتغلب سبيزيا على روما في دور الستة عشر ببطولة الكأس كما قدم مستويات قوية أمامه في مباراة الفريقين في الدوري أمس الأول السبت والتي انتهت بفوز روما (4-3).


كذلك قدم سبال عرضا قويا ليهزم ساسولو (2-0) في دور الستة عشر ببطولة الكأس ويتطلع الفريق إلى الصعود لدوري الدرجة الأولى في ظل المستويات القوية التي يقدمها في الدرجة الثانية.


ويستضيف يوفنتوس، حامل لقب الدوري، فريق سبال، منتشيا بالفوز على بولونيا (2-0) وتقليص الفارق الذي يفصله عن ميلان إلى سبع نقاط، علما بأن يوفنتوس تتبقى له مباراة مؤجلة في الدوري أمام نابولي.

عرض المحتوى حسب: