كرونو

رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو والإيفواري جاك أنوما أحد المرشحين لرئاسة الـ"كاف"
رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جياني إنفانتينو والإيفواري جاك أنوما أحد المرشحين لرئاسة الـ"كاف"

بعد رفض استقباله بالبلاد قبل أيام.. إنفانتينو يهدد بممارسة "ضغوط" لسحب تنظيم "كان 2023" من الكوت ديفوار!

ذكرت مصادر متطابقة أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، اتخذ موقفاً "معادياً" بعد رفض استقباله قبل بضعة أيام بالبلد الواقع في غرب أفريقيا، وهدّد بممارسة "ضغوط" قوية لسحب تنظيم منه.

وأشارت ذات المصادر إلى أن رئيس الـ"فيفا" لم يتقبل "إلغاء" زيارته إلى الكوت ديفوار خلال جولته الأفريقية في آخر لحظة، حيث كان من المفترض أن يصل إلى أبيدجان يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتم إخطاره بعدم استقباله من طرف حاكم البلاد، الحسن واتارا، وعدم اهتمام السلطات الإيفوارية بشكل كبير بالزيارة التي سيقوم بها.

وبات الرجل السويسري الذي أدار "ما قبل الانتخابات الرئاسية للكاف في جولته إلى القارة السمراء"، في موقف يُعادي، خصوصاً بعد رفض المرشح جاك أنوما قبول "صفقة السماسرة" التي تحدث عنها الإعلام الجنوب أفريقي -بين رئيس الـ"فيفا" ورجل الأعمال باتريس موتسيبي- لتحديد الرئيس المقبل للـ"كاف" ونائبيه الأول والثاني (السنغالي أوغستين سنغور والموريتاني أحمد ولد يحيى).

هذا وأشارت تقارير إلى أن رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، جياني إنفانتينو، اتفق مع المرشح الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، على تعيين السنغالية، فاطمة سامورا، كـ"سكرتير عام" للـ"كاف"، في حال فوزه بالانتخابات التي ستُجرى بالمغرب يوم الـ12 من مارس المقبل.

عرض المحتوى حسب: