كرونو

جوسيب ماريا بارتوميو
جوسيب ماريا بارتوميو

إطلاق سراح رئيس برشلونة السابق "بارتوميو" بكفالة وإحالته للقضاء

أصبح الرئيس السابق لنادي "جوسيب ماريا بارتوميو" ومساعده "خاومي ماسفيرير" تحت تصرف القضاء، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن أمضيا ليلة أمس داخل مركز الشرطة، وتم الإفراج عنهما بكفالة مالية.


واعتقلت الشرطة الكتلونية، يوم أمس الإثنين، كل من رئيس نادي برشلونة السابق "جوسيب ماريا بارتوميو" والمدير السابق لشؤون رئاسة النادي "خاومي ماسفيرير"، والمدير العام الحالي للنادي "أوسكار جراو"، وكذلك رئيس الشؤون القانونية "رومان جوميز"، على خلفية ما يعرف إعلاميا بقضية "برسا جيت".


وتمسكت المجموعة كلها بحقهم، في عدم الإدلاء بشهادتهم أمام الشرطة، لذلك تم الإفراج عن "جراو وجوميز"، بينما قضى "بارتوميو وماسفيرير"، الليلة الماضية في مركز الشرطة، وتم نقلهما، صباح اليوم إلى مدينة العدل في برشلونة.


وتواجه الإدارة السابقة لبرشلونة اتهامات بتعاقدها مع شركة لتنفيذ حملة تشهير عبر شبكات التواصل الاجتماعي لأفراد وكيانات لا تدعم مجلس إدارة النادي السابق بقيادة بارتوميو.


ونشرت تلك الشركة انتقادات ضد لاعبي الفريق ومدربيه السابقين والحاليين، ومن بينهم النجم الأرجنتيني "" وزميله "" والأسطورة "تشافي هيرنانديز"، وكذلك المدير الفني الأسبق ""، ما تسبب في حالة من الجدل الواسع.


وتسبب الأمر أيضا في استقالة ستة من أعضاء مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو، الذي اضطر لتقديم استقالته عقب حملة لسحب الثقة منه، بعدما استمر في منصبه نحو سبعة أعوام.

عرض المحتوى حسب: