كرونو

عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي
عبد الرزاق حمد الله لاعب النصر السعودي

بعد حركته "اللا أخلاقية" تجاه لاعب الفيصلي ومصور المباراة.. نقاد سعوديون يصفون حمد الله بـ"المحترف المستهتر" وقانونيون يتوقعون إيقافه عن ممارسة كرة القدم لسنتين

أضحى المغربي ، لاعب ، على أعتاب تلقي عقوبة انضباطية "ثقيلة" من طرف الاتحاد السعودي لكرة القدم، تهدد مساره رفقة الفريق الأصفر.


وأقدم لاعب أولمبيك آسفي السابق خلال مباراة فريقه أمام لحساب نصف نهائي ، على الإساءة لأحد لاعبي الفيصلي، قبل أن يثير عضب الجميع بإبعاده كاميرا أحد المصورين بطريقة "لا أخلاقية" وهو بصدد مغادرة الملعب.

وأثار حمد الله "حفيظة" النقاد والمحللين الرياضيين السعوديين، في وقت ارتأى البعض منهم وصفه بـ"مضيع النصر" وبالـ"محترف المستهتر".


وفي تعليقه على الحركة المسيئة، توقع القانوني عبدالله الشايع، في تصريح له لجريدة "الجزيرة" السعودية عقوبة "ثقيلة" على حمد الله حين قال: "إن ثبت للجنة الإنضباط أن تصرف لاعب مع مدافع من المخالفات المنصوص عليها في المادة 81-6 من لائحة الإنضباط والأخلاق، فقد يتعرض لعقوبة المنع من أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة لا تزيد عن سنتين وغرامة لا تقل عن 50 ألف ريال".


وأضاف: "يحق للجنة الإنضباط والأخلاق معاقبة بالعقوبة التي تراها مناسبة حيال إساءته للمصور الناقل الرسمي بحسب المادة رقم 159 من ذات اللائحة".


واختتم: "إذا صدر ضد حمدالله قرار منع من أي نشاط رياضي وفقاً للمادة 81-6 فإنه وبعد استكمال جميع الإجراءات النظامية المتعلقة بذلك، يحق للنصر إنهاء عقده من تاريخ صدور القرار ولا يستحق اللاعب أي مرتبات أو مستحقات مالية عن المتبقي من العقد الملغي وفقاً للمادة 63 من لائحة الاحتراف".


يذكر أن ودع بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عقب الخسارة في نصف النهائي أمام الفيصلي بهدف نظيف، يوم الأحد الماضي.

عرض المحتوى حسب: