كرونو

None

تشيفرين رئيس الـ"يويفا" يهاجم أنييلي: "إنه كذاب لقد تحدثت معه يوم السبت وأخبرني أنها مجرد شائعات.. لم أكن أعلم أن هناك ثعابين بيننا"

هاجم رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أليكساندر تشيفرين، جميع الأشخاص الذين ساهموا في إنشاء بطولة "دوري السوبر الأوروبي"، وتحديدا رئيس الإيطالي، أندريا أنييلي، ووصفه بـ"الكذاب".

ويعتبر أنييلي، إضافة إلى فلورنتينو بيريز، رئيس نادي الإسباني، من بين أبرز الأشخاص الذين "ناضلوا" من أجل تأسيس هذه المسابقة الجديدة، التي ستأتي لمنافسة .


وعقد الـ"يويفا" صباح يومه الإثنين مؤتمرا صحفيا، أعلن من خلاله الموافقة على تغيير نظام ""، التي ستصبح بداية من موسم 2024-2025، تعرف مشاركة 36 ناديا بدلا من 32.

واستغل تشيفرين هذا المؤتمر، للرد على المسؤولين عن إنشاء "دوري السوبر الأوروبي"، وقال: "لقد رأيت أشياء كثيرة في حياتي، لكنني لم أر أبدًا مثل هذه الحالة التي يكون فيها الجشع قويًا لدرجة أنه يسحق كل القيم الإنسانية".


قبل أن يهاجم أنلييلي، الذي كان عضوًا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ورئيسًا لاتحاد الأندية الأوروبية: "فيما يتعلق بأنييلي، يمكنني القول أنه أكبر خيبة أمل بالنسبة لي. لا أريد الإدلاء بتعليق شخصي، لكني لم أرَ شخصًا يكذب بإصرار على هذا النحو. إنه لأمر مدهش، لقد تحدثت إليه بعد ظهر يوم السبت. أخبرني أنها (إنشاء دوري السوبر الأوروبي) مجرد شائعات، ثم أخبرني أنه سيتصل بي لاحقًا. وفي اليوم التالي نرى البيان الصحفي".

وأوضح تشيفرين أن قادة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ربما كانوا "ساذجين" إلى حد ما فيما يتعلق بنوايا بعض رؤساء الأندية، الذين أطلق عليهم "النرجسيون" و"الثعابين"، وأضاف: "لم نكن نعلم أن هناك ثعابين بيننا، والآن نعرف. سنتخذ الإجراءات اللازمة".

عرض المحتوى حسب: