• بالميراس
    فلامينجو
  • يوفنتوس
    أتالانتا
  • فينيتسيا
    إنتر ميلان
  • فياريال
    برشلونة
  • بايرن ميونخ
    أرمينيا بيليفيلت
  • فولفسبورج
    بوروسيا دورتموند
  • أرسنال
    نيوكاسل
  • ليفربول
    ساوثامبتون

كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1952-05-15
مكان الإزدياد البوسنة والهرسك
البلد البوسنة والهرسك
الطول ? سنتيمتر
الوزن ? كيلو
الموقع Unknown
وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش عن "دوري السوبر الأوروبي": "إنها محاولة أنانية لتدمير جوهر الكرة.. يجب طرد هذه الأندية من أوروبا"

شجب ، مدرب ، محاولة إنشاء "دوري السوبر الأوروبي" من طرف عدد من نُخبة الأندية في القارة العجوز، مُشدّداً على ضرورة طرد هذه الفرق من المسابقات الأوروبية، ذلك أن هذه الفكرة لا تخدم كرة القدم وتنسف المبادئ التي تقوم عليها على حد تعبيره.


وقال الناخب الوطني، في حديثٍ لصحيفة "24sata" البوسنية: "لا يمكنني تدعيم مثل هذه الخطوة إطلاقاً، إنه أمر ليس بالطبيعي بالنسبة لي، إنني أؤمن بأن هؤلاء الأشخاص سيعودون إلى رشدهم ويتوّقفون عن محاولتهم لإطلاق هذه المسابقة".


وتابع قائلاً: "لا أستطيع تصديق أن ذلك بإمكانه الحدوث، تأسيس دوري السوبر الأوروبي ينبغي أن يُوقف بشكل عاجل. لا أحد بوسعه إقناعي بأن هذا الأمر جيد لكرة القدم ويخدمها. إنها محاولة أنانية وساخرة لتدمير جوهر كرة القدم. أصحاب الأندية الثرية يُريدون إبعاد اللعبة عن الجماهير".


المتحدث البالغ من العمر 68 سنة، أردف قائلاً: "يجب إبداء ردة فعل عاجلة، أؤمن بأن الاتحاديْن الدولي والأوروبي لكرة القدم لن يسمحا بحدوث أمر مماثل. لا أصدق كل التبريرات التي تم صياغتها والتي تُنسب إليها الرغبة في إنقاذ كرة القدم. هذه الرياضة لُعبة جميلة تسمح للفرق الصغرى بإحداث مفاجآت كبرى أمام نظيرتها القوية".


"هذه هي المشاعر التي تسود كرة القدم، إنني صدقاً أستغرب فكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، مثل هذه المسابقة تُتيح للأندية الكبرى فقط المشاركة فيها، إنها خطوة لا تحمل أي معنى"، يستطرد مدرب الكرواتي و الفرنسي سابقاً.


وكان 12 نادياً يتقدمهم ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس قد أعلنوا، قبل بضعة أيام، إطلاق مسابقة "دوري السوبر الأوروبي"، بهدف استخلاص إيرادات مالية أكبر دون مرورها من الأجهزة الوصية الرسمية، وشهدت الساعات القليلة الماضية إعلان الأندية الإنجليزية الست المُنخرطة في هذا المشروع انسحابها منه.

عرض المحتوى حسب: