• قاسم باشا
    فناربخشة
  • الزمالك
    الإسماعيلي
  • هيلاس
    نابولي
  • يوفنتوس
    ساسوولو
  • أتليتيكو بلباو
    مايوركا
  • ريال بيتيس
    إلتشي
  • خيتافي
    أتليتكو مدريد
  • ليفربول
    كريستال بالاس

كرونو

خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز
خوان لابورتا وفلورنتينو بيريز

برشلونة يصدر بلاغا بخصوص 'دوري السوبر الأوروبي': "إنه خطأ تاريخي رفض الانضمام لهذا المشروع".. و"آس" تعنون: "البارسا يساند مدريد ضد تهديدات اليويفا"

أصدر الإسباني، يومه الخميس، بلاغا رسميا "يدافع" فيه عن "دوري السوبر الأوروبي"، مشيرا إلى أن النادي الذي يعتبر من بين المؤسسين لهذا المشروع، كان هدفه، هو المساهمة في تطوير كرة القدم الأوروبية، وإنقاذ الفرق من "أزمات مالية" مستقبلا.


و، عندما قال في تصريحات لقناة "TV3" الكتلونية، وقال: "ستكون مسابقة جذابة على أساس الجدارة والاستحقاق. نحن منفتحون على الحوار والنقاش مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا). إنها مسابقة ضرورية"، في إشارة إلى أنه كان من الضروري إحداث هذه البطولة.

ودافع برشلونة من خلال بلاغه، عن هذا الشروع الجديد، ليعلن دعمه بطريقة غير مباشرة، لرئيس فلورنتينو بيريز، باعتباره رئيس "دوري السوبر الأوروبي"، وقد كتبت صحيفة "آس" في حديثها عن بلاغ النادي الكتالوني: "برشلونة يساند ريال مدريد ضد تهديدات اليويفا".


البيان الرسمي لنادي برشلونة:

"يشارك نادي برشلونة وجهة نظر معظم أندية كرة القدم الأوروبية الكبرى، والأكثر من ذلك، في ظل المناخ الاجتماعي والاقتصادي الحالي، أن هناك حاجة إلى إصلاحات هيكلية لضمان الاستدامة المالية وجدوى كرة القدم العالمية من خلال تحسين المنتج الذي يتم تقديمه للجماهير في جميع أنحاء العالم، ومن خلال تعزيز وحتى زيادة قاعدة المعجبين التي تدعم هذه الرياضة، والتي هي الدعامة الأساسية لها وأكبر قواها.


في هذا السياق، وافق مجلس إدارة نادي برشلونة على وجه السرعة، على العرض ليكون عضوا مؤسسا لدوري السوبر، وهي مسابقة تهدف إلى تحسين جودة وجاذبية المنتوج المقدم لجماهير كرة القدم، وفي الوقت نفسه، وكواحد من أكثر مبادئ نادي برشلونة غير القابلة للتصرف، عن صيغ جديدة للتضامن مع أسرة كرة القدم ككل.


تم اتخاذ القرار (الانضمام لدوري السوبر) على أساس الاقتناع، بأنه سيكون خطأ تاريخيا رفض فرصة أن تكون جزءًا من هذا المشروع، وأن تكون أحد الأعضاء المؤسسين له. بصفتنا أحد أفضل الأندية الرياضية في العالم، يجب أن تكون نيتنا دائمًا أن نتواجد في المقدمة، وهذا جزء لا غنى عنه من هوية النادي وروحه الرياضية والاجتماعية والمؤسسية.


في جميع الأحوال، يحتفظ إف سي برشلونة، بصفته ناديا كان دائمًا وسيظل مملوكًا من قبل كل عضو من أعضائه، بالحق في تقديم مثل هذا القرار المهم إلى الموافقة النهائية من الهيئات الاجتماعية المختصة بعد دراسة دقيقة وضرورية للغاية للمقترح.


نظرًا لرد الفعل العام الذي أحدثه المشروع المذكور في العديد من المجالات المختلفة، ليس هناك شك في أن نادي برشلونة يقدر أن هناك حاجة إلى تحليل أكثر تعمقًا في الأسباب التي تسببت في رد الفعل هذا، من أجل إعادة النظر، إذا لزم الأمر، وبالقدر المطلوب، فإن الاقتراح كما تمت صياغته في الأصل وحل كل تلك المشكلات، دائمًا من أجل المصلحة العامة لكرة القدم. يحتاج هذا التحليل المتعمق إلى وقت ورباطة جأش ضرورية لتجنب اتخاذ أي إجراء متهور.


نشعر أنه من المهم بنفس القدر تسليط الضوء على الحقيقة الموضوعية، المتمثلة في أن محكمة العدل قد منحت بالفعل حماية قانونية عاجلة كما هو مطلوب، مما يؤكد حق المبادرة من جانب الأندية المؤسسة لمشروع دوري السوبر. في هذا الصدد، يرى نادي برشلونة أنه سيكون من غير المناسب إجراء عملية التفكير والنقاش الضرورية في ظل معايير الضغط والترهيب غير المبررين.


على الرغم من إدراكه التام للأهمية والمصلحة التي تثيرها هذه المسألة، فضلاً عن الحاجة إلى التصرف دائمًا بأقصى قدر من الشفافية، فإن نادي برشلونة يتصرف في جميع الأوقات بحكمة ويطلب أقصى درجات التفاهم والاحترام، والأهم من ذلك كله الصبر بين أنصار نادي برشلونة والرأي العام بشكل عام".


عرض المحتوى حسب: