كرونو

مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو
مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو

بوكيتينو عن لقاء الإياب أمام مانشستر سيتي: "علينا المخاطرة قليلًا وهدفنا الفوز بدوري الأبطال"

أكد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني ، اليوم الإثنين أن فريقه "جاهز للمعاناة" في إياب نصف نهائي أمام .

وتمسك مدرب سان جيرمان بحظوظ فريقه رغم الخسارة على ملعبهم الأسبوع الماضي في الذهاب (1-2).

ولم يكشف المدرب الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة التي يحتضنها ملعب (الاتحاد) عن موقف نجم الفريق بعد إصابة الكاحل التي تعرض لها في مباراة الذهاب.

وقال في هذا الصدد: "يجب الانتظار لتقييم حالة كيليان، سيتدرب بمفرده اليوم، وسنرى مدى جاهزيته للمشاركة في التدريبات الجماعية. أمامنا يوم لاتخاذ القرار النهائي بشأنه".

كما أشار إلى أنه سيواصل الاعتماد على نفس طريقة اللعب التي يعتمدها منذ قدومه لتدريب الفريق في دجنبر الماضي، لأنها "تمنح الثقة للاعبين"، رغم اعترافه بصعوبة امتلاك الكرة أمام السيتي.

وأوضح: "السيتي يلعب بهذه الفلسفة منذ 5 سنوات، وندرك أننا سنعاني في بعض فترات المباراة. نحن نبحث بشكل أكبر عن التوازن بين التحول الهجومي وبين الاستحواذ على الكرة".


وبيّن: "لكن عندما تكون معنا (الكرة)، علينا أن نتمتع بالشراسة وأن نستغل الفرص التي تتاح لنا".

وأقر المدرب الأرجنتيني بأن نتيجة مباراة الذهاب تجبرهم على "المخاطرة قليلًا".

لكنه أشار أيضا إلى أن التحدي بالنسبة له هو "جاهزية اللاعبين للتعامل مع المواقف المختلفة" في المباراة، لأن المنافس "ذكي جدا، ويلعب بأساليب مختلفة".

وتابع: "التأهل للنهائي بمثابة تحد كبير لنا، وبجانب المونديال، فهذه هي البطولة الأهم في العالم، إنها بطولة مذهلة، ونبحث دائما عن التواجد في هذا المستوى".

وأردف: "هدفنا هو الفوز بدوري الأبطال، ولهذا علينا أن نظل ضمن الصفوف الأولى. الفريق ظل لعدة سنوات يصل لأدوار بعيدة في البطولة".

كما شدد بوكيتينو على أهمية الأفضلية النفسية التي يتمتع بها فريقه، كونه خاض نهائي النسخة الماضية، بينما لم يسبق لهذا الجيل في مان سيتي تحقيق هذا الأمر.

عرض المحتوى حسب: