كرونو

مباراة النادي البنزرتي والترجي الرياضي في الدوري التونسي / فضيحة أخرى لأبناء "باب سويقة"
مباراة النادي البنزرتي والترجي الرياضي في الدوري التونسي / فضيحة أخرى لأبناء "باب سويقة"

"العار" يلحق بالترجي حتى بعد حسم تتويجه بلقب الدوري والإعلام المحلي ينتفض ضد "مسرحية سيئة الإخراج" كان بطلها في مواجهة النادي البنزرتي

أثارت مباراة و، أمس الأحد، ضجة كبيرة في تونس، بعد انتهائها بفوز أصحاب الأرض على بطل المسابقة بثنائية نظيفة، ليُعزّزوا بذلك من فرصهم للبقاء في .


وتحدث الإعلام والشارع الرياضي المحلي عن "العار" الذي لحق بالكرة التونسية من وراء الفضائح التي أصبح لها ارتباط وثيق باسم نادي محليًا وقاريًا خلال السنوات الأخيرة، وندّدوا بتخاذله الواضح أمام في "مسرحية سيئة الإخراج" -كما تم تسمية المباراة المثيرة للجدل في تونس-.

ووجّه التونسيون بمختلف انتماءاتهم الكروية أصابع الاتهام لأبناء "باب سويقة" بسبب "تخاذلهم" في مباراة أمس، والتي آلت للنادي البنزرتي صاحب المركز ما قبل الأخير (28ن) في ترتيب الدوري التونسي، وهو الفوز الذي أنعش به آماله في البقاء، مقابل تهديد فرق أخرى بالانحدار في الجولة المقبلة والأخيرة، وأبرزها (30ن).


وكتب موقع "تونس الخضراء" عن مهزلة الترجي أمام النادي البنزرتي: "ما حدث في بصيري بنزرت يعتبر وصمة عار على بطل تونس، ففضلا عن تخاذله ورفض النقل التلفزي، فإن الجامعة التونسية اختارت التظليل بتعيين صادق السالمي حكما للمباراة وهو المحسوب على الترجي، ورجل مهمات خاصة لرئيس الجامعة، وفعلًا نجح في مسرحيته حتى يقول الجمهور الرياضي إن الترجي خسر مباراته بيديه وهي مغالطة تاريخية".

وتابع في تقريره عن الفضيحة: "تواجد هذا الحكم في بطولتنا يعتبر وصمة عار على التحكيم التونسي بعد كل الذي اقترفه، ومسكينة 'كرتنا الخامجة بالحكام والمسؤولين'. وبفوزه على الترجي، ضمن النادي البنزرتي بقاءه لٱن مباراته مع بن قردان في الجولة الٱخيرة ستكون شكلية وفي المتناول، واسألوا كمال زعيم ابن ولاية بنزرت".

عرض المحتوى حسب: