كرونو

None

بطلة المغرب في رمي القرص وصاحبة الرقم القياسي الوطني فاطمة الزهراء الخطاط تنضم للطاقم التقني لنهضة الزمامرة وتشكر لقجع على التفاتته تجاه العنصر النسوي

تقدمت فاطمة الزهراء الخطاط مساعدة مدربة الفريق النسوي لنهضة أتلتيك الزمامرة، بالشكر لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، على إلتفاتته تجاه كرة القدم النسوية.

وقالت الخطاط في تصريح خصت به صحيفة "البطولة": شكرا جزيلا لرئيس الجامعة فوزي لقجع على التفاتته تجاه العنصر النسوي، نواصل تداريبنا بشكل طبيعي إلى غاية إعطاء العصبة الاحترافية انطلاقة الموسم خلال الشهر الجاري".


وفي حديثه عن مسارها الرياضي بعيدا عن كرة القدم، أوضحت الخطاط: "بداياتي كانت سنة 2012 في ألعاب القوى، تخصص دفع الجلة ورماية القرص وإطاحة المطرقة، وفي سنة 2014 توجت ببطولة المغرب في رمي القرص مع رقم قياسي وطني، كما توجت وصيفة لبطلة المغرب في دفع الجلة".

وأردفت: "مسيرتي في ألعاب القوى استمرت لسنوات، والحمد لله أنني كنت أتوج في كل سنة بالمركز الأول. هذه السنة كانت استثنائية لأنني غيرت البوصلة نحو كرة القدم، خضت مجموعة من الدورات التكويني على أيادي متخصصين في اللعبة تحت إشراف عصبة دكالة عبدة".

واختتمت فاطمة الزهراء الخطاط البالغة 21 حديثها قائلة: "حصلت على شهادة التدريب نوع "د" وأتابع دراستي الجامعية في السنة الثالثة سلك القانون العربي بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات، بالإضافة إلى أنني طالبة في السنة الثانية في معهد الفندقة والسياحة بمدينة الجديدة تخصص التسيير الإداري".

عرض المحتوى حسب: