كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

نادي بوروسيا مونشنجلادباخ
نادي بوروسيا مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ يعتزم تطبيق استراتيجية جديدة: "سنعتمد على المواهب الصاعدة لدينا.. أحيانا نضطر للتراجع للخلف من أجل بناء شيء ثم السعي لهدف أكبر من جديد"

كشف ماكس إبيرل مدير الكرة بنادي الألماني، أن النادي يعتزم تغيير استراتيجيته فيما يتعلق بتعزيز صفوف الفريق، وذلك عبر الاعتماد بشكل أكبر على المواهب المحلية.


وقال إبيرل في تصريحات لمجلة "كيكر" الرياضية، نشرتها اليوم الاثنين، إن عمليات التوفير كانت ضرورية نظرا لأن أزمة جائحة فيروس "كورونا" المستجد تسببت في تراجع العائدات، وإن النادي اختار واحدا من خيارين كانا متاحين.


وقال إبيرل بشأن الخيارين: "فريق أصغر أو أموال أقل للجميع. في مونشنجلادباخ سنقوم بتقليص الفريق ثم الاعتماد على المواهب الصاعدة لدينا".


وأضاف: "هذا قد يعني الاضطرار للتراجع في بعض الأوقات، من أجل بناء شيء، ثم السعي لهدف أكبر من جديد".


وتابع: "في الأعوام الماضية، طورنا فريقا جعل من الصعب على مواهب الأكاديمية الحصول على فرصة. وفي الموسم الجديد، سنضم أربعة أو خمسة مواهب شابة لمنحهم الفرصة، بحيث يكونوا قادرين على استغلالها".


وقد تدفع الاستراتيجية الجديدة نادي مونشنجلادباخ لبيع لاعبين أساسيين، مثل دينيس زكريا ومدافع المنتخب الألماني ماتياس جينتر في سوق الانتقالات الصيفية.


وتنتهي عقود اللاعبين الاثنين في العام المقبل، ولذلك فإن الاستغناء عنهما في سوق الانتقالات سيشكل فائدة مالية للنادي، خاصة وأن أندية أخرى ترغب في الحصول على خدماتهما.


وأنهى مونشنجلادباخ موسم 2019-2020 في المركز الرابع بـ، ووصل في الموسم المنقضي إلى دور الستة عشر بـ.


لكن في الموسم المنقضي الذي اختتمت منافساته قبل أيام، أخفق مونشنجلادباخ في التأهل للمشاركة الأوروبية.

عرض المحتوى حسب: