• بالميراس
    فلامينجو
  • يوفنتوس
    أتالانتا
  • فينيتسيا
    إنتر ميلان
  • فياريال
    برشلونة
  • بايرن ميونخ
    أرمينيا بيليفيلت
  • فولفسبورج
    بوروسيا دورتموند
  • أرسنال
    نيوكاسل
  • ليفربول
    ساوثامبتون

كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

الزمالك والأهلي مهددان بالغياب عن دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم
الزمالك والأهلي مهددان بالغياب عن دوري أبطال أفريقيا الموسم القادم

"أزمة" الزمالك المالية تهدد الأندية المصرية بالاستبعاد من المسابقات القارية الموسم القادم

بات نادي المصري مهددا بالاستبعاد من المسابقات القارية خلال الموسم القادم، وذلك إثر تراكم الغرامات المفروضة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وصرح "طارق جبريل" المدير المالي بالزمالك، بأن النادي عليه غرامات تصل قيمتها لـ 17 مليون دولار، بالإضافة إلى وجود أحكام نهائية، ما يعني إمكانية استبعاده من المشاركة في مسابقات الـ"كاف" الموسم القادم (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية).


ويتعلق هذا الرقم (17 مليون دولار)، بأحكام نهائية صدرت بحق النادي لصالح لاعبين ومدربين اشتكوا الزمالك على مدار السنوات الماضية بسبب مستحقات متأخرة.


وحسب قوانين الـ"كاف"، فإنه لا يسمح لأي فريق بالمشاركة في بطولاته، في حالة وجود قضايا أو أحكام نهائية يجب دفعها.


كما أن الاتحاد الأفريقي للعبة، يفرض على الاتحادات الكروية أن تحل جميع النزاعات الخاصة بأنديتها، وفي حال فشلها في ذلك، فإن العقوبة قد تصل لحد منعها من المشاركة في المسابقات القارية، وبالتالي باتت الفرق المصرية تواجه شبح الغياب عن دوري الأبطال والكونفدرالية الموسم القادم 2021-2022.


* وفيما يلي قوانين الـ"كاف":

1- لن يُسمح للأندية بالمشاركة في مسابقات الكاف إذا كان لديها أي قضايا وأحكام نهائية مستحقة الدفع متأخرة وفقًا للمادة 16.4 "الترخيص" من لوائح CAF Club Licensing.


2- يجب أن تضمن الإتحادات الأعضاء أيضًا أن الأندية المشاركة في مسابقات "CAF Inter-club" ليس لديها أي قضايا مستحقة الدفع متأخرة من أجل تجنب أي عقوبات، لذلك يرجى تذكير جميع الأندية التي تنوي المشاركة في "CAF Inter" (مسابقات الأندية المرخص لهم) والتأكد من عدم وجود أي حالات مفتوحة لها الذمم الدائنة المتأخرة.


3- يجب إكمال جميع الخطوات المذكورة أعلاه قبل الموعد النهائي الذي حدده كاف لاستلام الرخصة يوم 30 يونيو 2021

4- في حالة فشل إتحاد الكرة في تقديم المستندات المذكورة أعلاه، يمكن لإدارة الكاف رفض مشاركة أندية هذا الاتحاد لموسم 2021/2022.

عرض المحتوى حسب: