كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

من مباراة الدنمارك وبلجيكا
من مباراة الدنمارك وبلجيكا

بلجيكا تبلغ الدور الموالي من "يورو 2020" بتغلبها على الدنمارك

تغلب المنتخب على نظيره بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب "باركن ستاديون" بمدينة كوبنهاجن الدنماركية، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية لـ"".

وبلغ المنتخب البلجيكي الدور المقبل من "يورو 2020" كـ"ثاني الواصلين" بعد إيطاليا، بارتفاع عداده من النقاط لستة، في حين تعقدت مأمورية الدنمارك بتجرعها الهزيمة الثانية، محتفظة ببصيص أمل "ضعيف" في المباراة الأخيرة أمام روسيا.

-تشكيلة الدنمارك: شمايكل - كريستينسين - كايير - فيستيرجارد - ميهيلي - دانييل واس - هويبيرج - ديلايني - يوسف بولسن - دامسجارد - برايثوايت

-تشكيلة بلجيكا: كورتوا - ألديرفيريلد - دينيار - فيرتونخين - مونييه - ديندونكار - تيليمانس - ثورجان هازارد - ميرتينز - كاراسكو - لوكاكو

بداية المباراة عرفت "هيجانا" لهجوم الدنمارك على دفاعات بلجيكا، ليثمر الضغط عن خطأ من ديناير الذي منح كرة خاطئة للجناح هويبروج، قبل أن يمررها هذا الأخير لبولسن الذي وضعها في مرمى تيبو كورتوا، موقعا ثاني أسرع هدف في تاريخ "اليورو".



وفي الدقيقة العاشرة، توقفت المباراة لدقيقة واحدة، حيث حرص اللاعبون والجماهير بالإضافة للطاقم التحكيمي على التصفيق، في لقطة موجهة للاعب كريستيان إريكسن الذي سقط مغشيا عليه في مباراة الدنمارك وفنلندا، عقب تعرضه لـ"أزمة قلبية".


وتواصل "الحماس" و"الرغبة" في إضافة أهداف أخرى من قبل لاعبي الدنمارك في باقي دقائق الشوط الأول، مقابل فتور في الأداء وقلة فرص التسجيل من قبل "الشياطين الحمر" الذين فشلوا في الدخول في أجواء المباراة، ومعادلة محصلة التسجيل، لينتهي الشوط الأول بتفوق أصحاب الأرض بهدف نظيف.


وفي شوط المدربين، كشر المنتخب البلجيكي عن أنيابه بانطلاق الفصل الثاني، بعد دخول نجمه كيفين دي بروين، ليبلغ "الشياطين الحمر" مرادهم عبر انسلال للوكاكو، أتبعه فاصل مهاري لدي بروين، قبل أن يمرر هذا الأخير الكرة لتورغان هازارد الذي هز شباك كاسبر شمايكل، مضفيا "التكافؤ" على سبورة أهداف المباراة (د 55').



وفي "صورة معاكسة" للهدف الأول، انسل لوكاكو من الجهة اليمنى، كاتبا انطلاقة "جملة تكتيكية" مرت عبر تليمانس، وتورغان هازارد الذي "رد هدية" دي بروين في الهدف الأول، بوقوفه خلف الهجمة التي أكملها شقيقه إدين بمنحه "أسيستا" ثمنه متوسط ميدان مانشستر سيتي بوضعه الكرة في شباك شمايكل عبر تسديدة قوية، مانحا هدف الانتصار لـ"الشياطين الحمر" ورافضا الاحتفال احتراما لإريكسن (د 70').


وفي الجولة الأخيرة، سيواجه المنتخب الدنماركي روسيا على أرضية ملعب "باركن ستاديون" (20:00 غرينيتش +1)، في حين ستلعب بلجيكا ضد فنلندا في التوقيت ذاته على ملعب "غازبروم أرينا" بسانت بيترسبورغ الروسية.

عرض المحتوى حسب: