كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

من مباراة هولندا والنمسا
من مباراة هولندا والنمسا

هولندا تحجز بطاقة العبور لثمن نهائي "يورو 2020" بانتصارها على النمسا بـ"ثنائية"

انتصر المنتخب على نظيره بهدفين نظيفين، في المباراة التي دارت أطوارها على البساط الأخضر لملعب "يوهان كرويف أرينا" بأمستردام، لحساب الجولة الثانية، من المجموعة الثالثة، لـ"".

وبلغت هولندا بانتصارها اليوم النقطة السادسة، واضعة قدمها في ثمن نهائي "يورو 2020"، بينما تجرعت النمسا الهزيمة الأولى في الدورة، محافظة على نقاطها الثلاث، وواضعة آمالها في الوصول للدور الموالي على الفوز بمواجهة أوكرانيا في الجولة الأخيرة.

-تشكيلة هولندا الرسمية: ستيكلينبيرج - دامفريس - دي ليخت - دي فري - بليند - فان أنهولت - مارتن دي روون - فرينكي دي يونج - فينالدوم - ممفيس ديباي - فوتر فيجورست

-تشكيلة النمسا الرسمية: اشمان - أولمير - دراجوفيتش - ألابا - هينتريجير - باومجانتر - جيرجوريتش - شالجير - لاينر - سابيتسر - لايمر

وانطلقت المباراة على وقع اهتزاز الشباك، حيث أثمر ضغط الماكينات الهولندية عن ضربة جزاء بعد إسقاط دامفريس من طرف ألابا، انبرى لها ممفيس ديباي الذي منح الأفضلية لـ"الطواحين" منذ الدقيقة الـ11.



وفي باقي دقائق الشوط الأول، واصلت "الطواحين" الاقتراب أكثر من الدفاعات النمساوية بحثا عن "تعميق الفارق"، والخروج بنتيجة مريحة قبل نهاية الفصل الأول، بينما زحف زملاء ألابا بمرور الدقائق صوب المناطق الهولندية، مع اقتصارهم على بعض الهجمات التي ارتدت ثوب الاحتشام، ولم تكتس طابع الخطورة.


وانطلق الشوط الثاني على وقع الحذر من الجانبين والرتابة على مستوى الأداء، قبل أن تدور "الطواحين" الهولندية مفرزة هجمة خاطفة انطلقت من أقدام ممفيس ديباي، لتصل الكرة لمالن الذي مررها لزميله ديمفريس المنفرد بالشباك الفارغة معلنا عن ثاني أهداف الكتيبة البرتقالية، ومانحا النقاط الثلاث لصالح منتخب بلاده.



وفي الجولة الأخيرة، تواجه هولندا مقدونيا الشمالية يوم الإثنين المقبل انطلاقا من الخامسة عصرا (غرينيتش +1) على أرضية ملعب "يوهان كرويف أرينا"، فيما ستلعب النمسا في الوقت ذاته مع أوكرانيا على الملعب الوطني ببوخارست الرومانية.

عرض المحتوى حسب: