كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بهدفهم في شباك الأورغواي
فرحة لاعبي المنتخب الأرجنتيني بهدفهم في شباك الأورغواي

كوبا أمريكا/ الأرجنتين تحسم "الديربي" ضد الأوروغواي وتتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع تشيلي

حسم مباراة "الكلاسيكو" لصالحه، عقب فوزه في الساعات الأولى من صباح يومه السبت، على بهدف نظيف (1-0)، في مباراة عن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، بمسابقة ، التي احتضنها الملعب الوطني بعاصمة البرازيل "برازيليا".

وكشر منتخب "التانغو" عن أنيابه منذ البداية، وكانت أولى المحاولات الخطيرة من أقدام ، الذي سدد كرة قوية في الدقيقة السادسة تصدى لها الحارس فيرناندو موسليرا. وفي الدقيقة 13'، تمكن لاعب نادي من افتتاح حصة التسجيل، برأسية قوية، بعد تمريرة حاسمة من ميسي من الجهة اليسرى.


وبحث رفاق عن هدف التعادل، وجاءت الخطورة من أقدام في الدقيقة 26' بعد توغله من الجهة اليمنى، وسقط في منطقة العمليات بعد عرقلته من طرف ، إلا أن الحكم أمر بمواصلة اللعب كما أن الـ"VAR" لم تتدخل لتتحقق من إمكانية وجود ركلة جزاء.


ولم تشهد الربع ساعة الأخيرة أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين بهدف نظيف.


ودخلت الأوروغواي الجولة الثانية بنية التعديل، وكان لاعبوها الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، أمام تراجع المنتخب الأرجنتيني للخلف، خاصة بعد أن قرر المدرب إخراج المهاجم ودفع مكانه بلاعب الوسط .


ورغم السيطرة على الكرة، إلا أن منتخب "السيليستي" لم يقم بمحاولات خطيرة، باستثناء تلك التي أتيحت له في الدقيقة 69'، إلا أن سواريز وصل متأخرا إلى الكرة، ليفشل في وضعها داخل شباك الحارس .

وغابت الخطورة في الدقائق المتبقية من المواجهة، لينتهي اللقاء بنفس النتيجة التي تم تسجيلها منذ الدقيقة 13'، بفوز رفاق بهدف نظيف، ما رفع رصيد إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية.


وأصبحت بهذه النتيجة، تتقاسم صدارة المجموعة الثانية بنفس رصيد (4 نقاط)، تليهما في المركز الثالث (3 نقاط وخاضت مباراة واحدة فقط)، بينما تحتل المركز الرابع (0 نقطة وخاضت مباراة واحدة) ثم تأتي في المركز الأخير بصفر نقطة.

تجدر الإشارة، إلى أن هذه السنة تجرى بمجموعتين فقط، كل واحدة تضم 5 منتخبات، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى ربع النهائي.

عرض المحتوى حسب: