كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تاريخ الإزدياد 1991-04-11
مكان الإزدياد إيطاليا
البلد إسبانيا
الطول 174 سنتيمتر
الوزن 70 كيلو
الموقع Midfielder
تياغو ألكانتارا
تياغو ألكانتارا

تياغو ألكانتارا: "أكره كرة القدم الحديثة.. بتواجد الـ'VAR' أصبحنا لا نشاهد المكر والخداع الذي يعتبر جزءاً من اللعبة"!

انتقد النجم الإسباني ، كرة القدم الحديثة، خلال حوار أجراه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، مشيرا إلى أن الجماهير لم تعد تشاهد "اللقطات السحرية" من طرف اللاعبين، وذلك بعد أن أصبحت اللعبة تعتمد بشكل كبير على القوة البدنية والتركيز بشكل كبير على التكتيك.


وأبدى لاعب ، اعتراضه على تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، التي تم اعتمادها خلال السنوات القليلة الماضية في مباريات كرة القدم.


وقال تياغو: "أكره كرة القدم الحديثة. لقد أصبحت تلعب بإيقاع سريع جدا، وتعتمد على القوة البدنية. اللاعب صاحب الرقم 10 اختفى تقريبًا، لأن لدينا مدافعين لا يخافون عندما يواجهون لاعبًا يتمتع بالمهارة. كل ما يقومون به، هو الضغط عليه عندما يستلم الكرة، ولا يتم منحه الوقت للعب الكرة بالطريقة التي يريدها".


وأضاف: "لم نعد نشاهد اللقطات السحرية، لأن اللاعبين أصبحوا يتمتعون بالسرعة، ولم نعد نشاهد اللاعبين يقومون بالمراوغات. أصبحنا نفتقد للاعبين المهاريين".


وبخصوص الـ"VAR"، قال ألكانتارا: "كنت دائما ضدها وأتمنى ألا يتم إضافة أشياء أخرى. بالنسبة لي، إنها (الفار) ساهمت في إزالة المكر والخداع، الذي يعتبر جزءاً من كرة القدم. نرتكب أخطاء عندما نلعب. يجب على الحكام أن يفعلوا ذلك أيضًا، لأنهم بشر. لولا هذا المكر، لما شاهدنا العديد من اللقطات الأسطورية في تاريخ كرة القدم".


تجدر الإشارة، إلى أن (30 سنة) تلقى تكوينه في أكاديمية نادي "لا ماسيا"، ولعب إلى جانب النجمين تشافي هيرنانديز و، قبل الانتقال إلى ، ثم إلى في صيف 2020.

عرض المحتوى حسب: