كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

None

فرنسا "تنجو" من "فخ" المجر وتكتفي بالتعادل في الجولة الثانية من "يورو 2020"

نجح في الخروج متعادلا، أمام "بطل العالم" ، بعد أن انتهت المواجهة التي جمعت بينهما يومه السبت بهدف في كل شبكة (1-1)، برسم الجولة الثانية للمجموعة السادسة، بمسابقة .


وأجري اللقاء أمام مدرجات ممتلئة، على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، أمام حضور أزيد من 60 ألف متفرج.

دخل "الديوك" المباراة برغبة حسمها مبكرا، حيث كان رفاق القائد هم المسيطرين على الكرة، لكن بدون فعالية، كون جميع الفرص لم تتم ترجمتها إلى أهداف، علما أن المدرب قرر الدخول بالمدافع في الجهة اليسرى، مكان المصاب.


وجاءت أولى المحاولات الخطيرة في الدقيقة 14'، من أقدام الذي سدد كرة تصدى لها الحارس ، ثم بعدها ضرب كرة رأسية لكنه أخطأ الاتجاه وذهبت بعيدا عن المرمى، علما أن المباراة توقفت في الدقيقة 25'، للسماح للاعبين بشرب الماء، نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة في بودابست.

وكانت أخطر فرصة منذ بداية اللقاء، بعد مرور نصف ساعة (31')، عندما قدم تمريرة حاسمة لزميله ، الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس، إلا أن نجم غاب عنه التركيز، وذهبت كرته بالقرب من القائم الأيسر.


وأمام ضغط الفرنسيين، فإن أول وأخطر محاولة للمجر كانت في الوقت بدل الضائع، من خلال بناء هجومي متقن، أنهاه "" بهدف في شباك 45+2'، لينتهي الشوط الأول بتقدم هنغاريا بهدف نظيف.


بالعودة من مستودع الملابس، حافظ المنتخب الفرنسي على تركيزه، وعاد إلى أرضية ملعب "بوشكاش أرينا" بهدف واحد، وهو قلب الطاولة وحجز بطاقة العبور إلى ثمن النهائي.


وقرر الضغط على ، من خلال إخراج لاعب الوسط في الدقيقة 57'، والدفع بمهاجم ، ، الأخير كان دخوله موفقا، وكاد يعدل النتيجة بتسديدة قوية، ردها القائم الأيسر للحارس 59'.


وأعطى ضغط الفرنسيين ثماره في الدقيقة 66'، بعد توغل من الجهة اليمنى وتمريره كرة عادت أمام أقدام ، الذي كان موفقا وأسكنها في شباك المجر. وفي الدقيقة 70'، قرر الحكم كما فعل في الشوط الأول، إيقاف اللقاء ومنح اللاعبين فرصة شرب الماء.

ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد يذكر على مستوى النتيجة، حيث تراجع مستوى المنتخبين، وحاول كل واحد منهما الحفاظ على التعادل وتفادي الهزيمة، ليطلق الحكم صافرة النهاية بنتيجة (1-1).


وبهذه النتيجة، رفعت فرنسا رصيدها إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة السادسة، بينما صعدت المجر للمركز الثالث بنقطة واحدة، فيما ستجمع المباراة الثانية عن ذات المجموعة، بين البرتغال ألمانيا (17:00 غرينيتش+1).

عرض المحتوى حسب: