كرونو

تاريخ الإزدياد 1997-06-11
مكان الإزدياد إسبانيا
البلد إسبانيا
الطول 190 سنتيمتر
الوزن 88 كيلو
الموقع Goalkeeper
None

لويس إنريكي: "أخبرت أوناي سيمون أنه سيكون بطلنا في ركلات الترجيح"

أصر مدرب إسبانيا "لويس إنريكي" على ثقته الكاملة بحارس المرمى "أوناي سيمون"، الذي منحه المكافأة بقيادة "لا روخا" لتجاوز سويسرا عن طريق ركلات الترجيح في ربع نهائي "يورو 2020".


وتفوقت إسبانيا بنتيجة 4-2 على المنتخب السويسري، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.


وصرح إنريكي عقب انتهاء المباراة قائلاً: "عندما تعلق الأمر بركلات الترجيح كنت هادئاً لأن الأمر لم يكن من اختصاصي، كانت لدينا ثقة كبيرة في أوناي، وقد كان في الموعد كما توقعنا منه".


ثم تابع: "أخبرتهم أن يستمتعوا باللحظة قدر استطاعتهم، لم نبدأ بداية جيدة بعدما ضرب بوسكيتس القائم، لكن اللاعبين تمكنوا من قلب الطاولة وأشكرهم على ثباتهم وعزيمتهم".


وردًا على سؤال عما إذا كان قد أخبر حارس أتلتيك بيلباو أنه يمكن أن يكون هو بطل الليلة، أضاف إنريكي: "يعتقد أي مدرب ذلك عندما يتحدث إلى حارس مرماه، يقول الناس إنها ركلات حظ، لكنها ليس كذلك على الإطلاق، الفائز هو من يكون لديه القدرة على التعامل مع الضغط".


وقال إنريكي إنه كان يعتبر فريقه دائمًا منافسًا على اللقب، لكنهم وصلوا الآن إلى الدور قبل النهائي وبات عليهم البدء في التفكير في تحقيق اللقب الرابع عبر تاريخهم.


وصرح في هذا الصدد: "لقد قلت دائمًا أننا أحد الفرق الثمانية التي كانت لديها فرصة للفوز باللقب، لكن ذلك يعتمد على أدائنا، نحن الآن في دور الأربعة وهذا أمر رائع ويملأنا بشعور كبير بالفخر والحماس".


يذكر أن منتخب إسبانيا ضرب موعدًا مع منتخب إيطاليا، الفائز بدوره على بلجيكا في الدور ربع النهائي على ملعب "أليانز آرينا".

عرض المحتوى حسب: