كرونو

رئيس الكاف باتريس موتسيبي رفقة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو
رئيس الكاف باتريس موتسيبي رفقة رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

"3 فرق" من المغرب ومصر وتونس وجنوب أفريقيا مرشحة لتشكيل "نواة" مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"

كشف موقع "Goal" في نسخته الجنوب أفريقية عن أسماء الفرق المرشحة للعب في مسابقة "دوري السوبر الأفريقي" عند إطلاقها، حيث لا زال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قيد "دراسة" المقترح الذي يدعمه رئيسه، باتريس موتسيبي، ورئيس الـ"فيفا"، جياني إنفانتينو.


وتحدث السويسري أثناء مشاركته في مؤتمر لتطوير البنية التحتية ومنافسات كرة القدم الأفريقية بعاصمة المملكة الرباط، شهر فبراير 2020، عن دعمه لإطلاق مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"، حيث قال: "الفكرة هي تنظيم مسابقة أفريقية تضم أقوى الأندية في القارة، ما بين 20 و24 فريقًا. إنشاء هذا النوع من المسابقات سيجعل كرة القدم بأفريقيا تدخل ضمن أفضل 10 مسابقات قارية في العالم".


وكشف موقع "Goal" عن أسماء بعض الفرق المرشحة لتشكيل "نواة" مسابقة "دوري السوبر الأفريقي"، وأشار إلى أن عدد الأندية المشاركة من كل بلد قد تصل إلى 3 فرق في بعض الحالات، مثل ، ، و.


ويرى ذات المصدر أن و الرياضيين سيكونان من أوائل الأندية المشاركة في المسابقة الجديدة رفقة ، بالإضافة إلى عمالقة القارة الأكثر تتويجًا بلقب .

وأكد المراقبون أن الـ"كاف" سيعتمد في معايير تحديد الأندية المشاركة في المسابقة الجديدة على مكانتها قاريًا ونتائجها في المسابقات الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى مدى شعبيتها في بلدانها وحجم قاعدتها الجماهيرية.


إليكم قائمة الفرق المرشحة للعب في "دوري السوبر الأفريقي":

المغرب: الوداد - الرجاء - نهضة بركان

مصر: الأهلي - الزمالك - بيراميدز

تونس: الترجي - النجم الساحلي - النادي الإفريقي

جنوب أفريقيا: ماميلودي سان داونز - أورلاندو بيراتس - كايزر شيفس

الكونغو الديمقراطية: تي بي مازيمبي - فيتا كلوب

غانا: أشانتي كوتوكو - هيرتس أوف أواك

السودان: الهلال - المريخ

الجزائر: اتحاد العاصمة

تنزانيا: سيبما

نيجيريا: إنييمبا

كينيا: غور ماهيا

غينيا: حوريا كوناكري

أنغولا: بريميرو دي أوغوستو

ساحل العاج: أسيك أبيدجان

عرض المحتوى حسب: