كرونو

الجزائري توفيق مخلوفي
الجزائري توفيق مخلوفي

العداء الجزائري مخلوفي يعلن عدم مشاركته في "أولمبياد طوكيو 2020" بسبب الإصابة

أعلن العداء الجزائري توفيق مخلوفي، عدم مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو، وذلك بسبب عدم جاهزيته جراء الإصابة التي تعرض لها على مستوى الركبة.


وكان من المفترض أن يسافر مخلوفي، الذي تُوج بذهبية سباق 1500 متر في "أولمبياد لندن 2012"، وفضيتي سباقي 1500 و800 متر في "أولمبياد ريو دي جانيرو 2016"، عصر الاثنين إلى العاصمة اليابانية انطلاقاً من العاصمة الجزائرية رفقة أميرة خريس، التي تنافس في الكانوي كاياك.


وقال مخلوفي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك': "انتظرت آخر لحظة لاتخاذ القرار لكونه صعباً ومهماً لي، لأنني فكرت في الأشخاص الذين كانوا ينتظرون مشاركتي في الأولمبياد، يحزنني أن أعلمكم بأنني لن أكون في الطائرة التي تقل الدفعة الثالثة من بعثتنا إلى طوكيو يوم 26 يوليوز".


وأضاف: "كان لا بد لي أن أستمع إلى جسمي وركبتي التي شوشت مع وباء كورونا الذي أصابني العام الماضي على تحضيراتي، ليس سهلاً أن نكون في أعلى مستوى عندما تخوننا لياقتنا، قمت بعدة اختبارات بدنية ولم تكن إيجابية، عدم تحقيق الأوقات التي اعتدت عليها في التدريبات كان أمراً محبطاً، لكن العودة من اليابان خالي الوفاض كانت ستكون أكثر إحباطاً".


وأكد مخلوفي، مخاطباً الجزائريين أنه كان يود المشاركة وحمل علم الجزائر والركض من أجلهم، لكنه فضل ألا يمنحهم آمالاً زائفة، على حد وصفه: "لو كنت لأستمع إلى قلبي لشاركت وأنا أحمل علم الجزائر على بذلتي وركضت لكم لأحاول الحصول على ميداليّة أخرى. لكن فضّلت أن لا أعطيكم آمالا زائفة لأن حبّي لكم وللجزائر خالص وصادق... العودة من اليابان خالي الوفاض كانت لتكون أكثر إحباطا. رغم كلّ هذا، أعدكم أنّني سأحاول العودة أكثر قوّة وعزيمة للمواعيد القادمة. هنالك ألعاب البحر الأبيض المتوسّط 2022 بوهران وبطولة العالم 2022 بالولايات المتّحدة الأمريكيّة".


وتعهد مخلوفي البالغ من العمر 33 عاماً، بأنه سيحاول العودة بقوة وعزيمة أكبر للمنافسات المقبلة، مشيراً إلى دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 بوهران، وبطولة العالم 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية.

عرض المحتوى حسب: