كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

صورة مركبة للثلاثي المغربي المشارك في اليوم السادس
صورة مركبة للثلاثي المغربي المشارك في اليوم السادس

حصيلة الرياضيين المغاربة في اليوم السادس من أولمبياد "طوكيو 2020".. لاعبة الجودو "نيانج" والرباع "موم" يلتحقان بقائمة "المغادرين" والسودي يبلغ نصف نهائي "الكاياك"

تأرجحت مشاركة الرياضيين ، في اليوم السادس من دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا بـ"طوكيو"، في الفترة الممتدة من 23 يوليوز حتى 8 غشت، بين إخفاق متواصل، ونقطة ضوء وحيدة، تمثلت في بلوغ ماتيس السودي، المربع الذهبي لمنافسة "الكاياك".


وانطلقت المشاركة المغربية في اليوم السادس بإقصاء لاعبة الجودو أسماء نيانج، بهزيمتها على يد الإيطالية بيلاندي، مفوتة بذلك موعد التألق في الأولمبياد، وضاربة بعرض الحائط الآمال المعقودة عليها من قبل الجمهور المغربي.

ولحق الرباع عبد الرحيم موم، بقائمة الرياضيين المغاربة الذين ودعوا المسابقة، وذلك في منافسة حمل الأثقال في وزة 73 كيلو غرام "رجال".

وأنهى موم مشاركته باحتلال المركز الخامس والأخير في المجموعة "ب"، بمجموع 278 كيلوغرام، في وقت احتل فيه الإندونيسي عبد الله رحمت الصدارة بمجموع 342 كيلوغرام.


في المقابل، أنقذ ماتيس السودي "ماء وجه" المشاركة المغربية يومه الأربعاء، عقب نجاحه في بلوغ نصف النهائي، بتحقيقه المركز الـ19 من أصل 20 يتأهلون للدور المذكور.

ولم تشهد الأيام السابقة للأولمبياد، أي ميدالية للرياضيين المغاربة، إذ كان الإقصاء "العنوان الأبرز"، في مختلف الرياضات، في انتظار ما ستسفر عنه مشاركة ممثلي "الراية الوطنية" في قادم الأيام.

عرض المحتوى حسب: