كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

من مباراة سابقة بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني
من مباراة سابقة بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني

بعد مطالبته بتأجيل مباراته أمام الوداد.. قوانين الجامعة تصدم المغرب التطواني قبل خوض نصف نهائي كأس العرش

تقدم نادي مساء يومه الخميس، بطلب للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل تأجيل مباراته أمام ، برسم نصف نهائي ، بعد اكتشاف 13 حالة إصابة بفيروس "كورونا" داخل صفوف الفريق.


ومن المنتظر أن يتم رفض طلب النادي التطواني، بناء على القانون المنظم للعبة، والذي سبق للجامعة أن قامت بتسطيره بداية الموسم الجاري، وقامت بإبلاغ الأندية بمضامينه.


وتنص قوانين الجامعة على أن أي فريق تعذر عليه خوض مباراته بسبب عدم توفره على الحد الأدنى لعدد اللاعبين، أو لم يتمكن من الحضور إلى مكان إجراء المباراة بسبب قيود التنقل أو أسباب أخرى متعلقة بكوفيد 19، فإنه يعتبر منهزما بنتيجة 2 ـ 0، باستثناء الحالات المتعلقة بالقوة القاهرة، الغير مرتبطة بوباء "كورونا".


وأشارت الجامعة في مراسلتها السابقة لأندية "إينوي" موسم 2020 / 2021، (أشارت) أن كل فريق مطالب بإجراء المسحات الطبية للكشف عن فيروس "كورونا" كل 15 يوما، على أن يتم تسجيل 11 لاعبا بينهم حارس مرمى و 4 بدلاء للمشاركة في المباريات، بغض النظر عن اللاعبين المصابين بالوباء التاجي.


وتسمح قوانين الجامعة للأندية بتأهيل 30 لاعبا في فئة الكبار، دون التقيد بعامل السن، بالإضافة إلى لاعبي فئة الأمل، فيما تم تحديد عدد اللاعبين الذين سيتم تسجيلهم في ورقة المباراة في 20 لاعبا كحد أقصى.


وحددت الجامعة الوصية في وقت سابق، موعد إجراء نصف نهائي كأس العرش بين الوداد الرياضي والمغرب التطواني، بعد غد السبت على أرضية ملعب مراكش الكبير، انطلاقا من الساعة التاسعة والنصف مساء.

عرض المحتوى حسب: