كرونو

تاريخ الإزدياد 1991-07-19
مكان الإزدياد None
البلد ساحل العاج
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Midfielder
فلورنتينو بيريز رئيس دوري السوبر الأوروبي إلى جانب أليكساندر تشيفرين رئيس الـ"يويفا"
فلورنتينو بيريز رئيس دوري السوبر الأوروبي إلى جانب أليكساندر تشيفرين رئيس الـ"يويفا"

القضاء يحكم لصالح أندية "دوري السوبر الأوروبي" ويلزم الـ"يويفا" بإلغاء إجراءاته في حق ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

أصدرت أندية و و، بلاغا مشتركا يومه الجمعة، أكدوا من خلاله أن القضاء أمر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، بإلغاء جميع الإجراءات التي تقرر اتخاذها سابقا، ضد الأندية المؤسسة لـدوري السوبر الأوروبي، وهو ما يعني "مشروعية" هذه البطولة الجديدة.


وأضاف البلاغ، أنه سيتم العمل بعد هذا القرار، على تطوير المشروع، قصد إخراجه لأرض الوجود مستقبلا. وفيما يلي البلاغ:


"تعرب أندية برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن ارتياحها للقرار القضائي المعلن اليوم (الجمعة)، والذي يلزم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبشكل فوري، بإلغاء جميع إجراءاته بحق الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، بما في ذلك إغلاق الملفات التأديبية المفتوحة ضد الأندية الثلاثة وإلغاء الغرامات والقيود الأخرى التي تم فرضها بحق الأندية التأسيسية التسعة المتبقية، لتجنب تعرضها لإجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.


وبهذه الطريقة، تؤيد المحاكم مرة أخرى موقف مروجي دوري السوبر الأوروبي وترفض الاستئناف الذي قدمه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، محذرة في الوقت نفسه من أن عدم امتثال الاتحاد لهذا القرار سيسفر عن عقوبات مالية ومسؤوليات جنائية. سيتم تحليل القضية من قبل محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ والتي ستنظر في الموقف الاحتكاري للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يوفيا) إزاء كرة القدم الأوروبية.


يقع على عاتقنا التعامل مع التحديات التي تواجه كرة القدم. لقد احتكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) منصب المنظم والمشغّل والمالك الوحيد والمدير لمسابقات كرة القدم الأوروبية. يؤدي هذا الموقف الاحتكاري على تضارب المصالح ويقوّض بشكل خطير كرة القدم وتوازنها التنافسي. كما تم التأكيد في مناسبات عديدة، فإن الضوابط المالية غير كافية ولم يتم تطبيقها بشكل موضوعي. تمتلك الأندية المشاركة في المسابقات الأوروبية الحق في تنظيم مسابقاتها الخاصة.


يسعدنا معرفة أننا، من الآن فصاعداً، لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. نحن ملتزمون بتطوير مشروع دوري السوبر الأوروبي بشكل بنّاء وتضامني، مع الأخذ بعين الاعتبار المشجعين واللاعبين والمدربين والأندية والبطولات والدوريات والاتحادات الوطنية. ندرك ان في اقتراحنا بعض الجوانب التي يجب إعادة النظر فيها وتحسينها من خلال الحوار وتوافق الآراء. ما زلنا نثق في نجاح المشروع الذي سيحترم دائماً لوائح الاتحاد الأوروبي".


عرض المحتوى حسب: