كرونو

تاريخ الإزدياد 1987-06-24
مكان الإزدياد الأرجنتين
البلد الأرجنتين
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 72 كيلو
الموقع Attacker
None

باريس سان جيرمان يقهر مانشستر سيتي في ليلة الهدف الأول لميسي

تفوق نادي بثنائية نظيفة، على ضيفه فريق ، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة


وشهدت المباراة منافسة "مُحتدمة" بين الناديين الأغلى على مستوى العالم، ودخلت التاريخ كونها أول مباراة يسجل فيها "" بقميص فريق آخر غير نادي .


ولم تمر على صافرة البداية سوى 8 دقائق حتى تقدم أصحاب الملعب بالهدف الأول، وكانت المفاجأة أن من سجله لم يكن "ميسي أو مبابي" بل السنغالي "إدريسا جايي".


قصة هدف لاعب إيفرتون السابق -الذي يمتلك 4 أهداف هذا الموسم كأحد أفضل هدّافي "البي إس جي" هذا الموسم- جاءت من كرة عرضية من المغربي "أشرف حكيمي" مرت من على قدم "نيمار" وتابعها إدريسا بتصويبة قوية في الشباك.


حاول فريق "بيب جوارديولا" إظهار ردة فعله، وبالفعل تمكن من تهديد ممرى الحارس المتألق "جيانلويجي دوناروما" في أكثر من مناسبة.


أهم التهديدات لاحت على هيئة فرصة "بروحين"، عندما لعب "كيفين دي بروين" عرضية ارتقى لها بالرأس القصير "رحيم سترلينج"، ولكن رأسيته ارتطمت بالعارضة، وارتدت إلى المُتابع "برناردو سيلفا" الذي صوب كرة ارتطمت بنفس المكان في عارضة الفريق الباريسي "المحظوظ" بخروجه في الشوط الأول متقدمًا.


استمر الصمود "الباريسي" في الشوط الثاني، ومع الدقيقة 57، أبعد الحارس الإيطالي هدفًا محققًا للفريق الضيف، بتصديبة لتصويبة زاحفة من البلجيكي "كيفين دي بروين"، صوبها من على مشارف منطقة الستة أمتار.


وقبل ربع ساعة من نهاية اللقاء، كانت جماهير "حديقة الأمراء" مع لقطة هدف الأسطورة "ليونيل ميسي" الأول بقميص باريس سان جيرمان، من عمل جماعي بينه وبين "كيليان مبابي"، وتمهيد من الأخير للاعب الأرجنتيني الذي وضع تصويبة "مركونة" في شباك الحارس إيدرسون" من داخل قوس منطقة الجزاء.


 بهذا الانتصار ارتقى باريس سان جيرمان للمركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع نادي كلوب بروج الفائز بدوره على لايبزيج في قلب ألمانيا، بينما مانشستر سيتي فتراجع للمركز الثالث برصيد 3 نقاط.

عرض المحتوى حسب: