كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

None

فينجر يكشف عن تقنية جديدة في كرة القدم ستحسب التسلل "أوتوماتيكيًا".. والتجربة العام المقبل

تغيرت كرة القدم كثيرًا في السنوات الأخيرة، ويتطلع الاتحاد الدولي "فيفا" لإجراء تغيير "هائل" آخر على اللعبة، من أجل إزالة احتمال حدوث خطأ بشري في قرارات احتساب التسلل.


ويريد رئيس قسم تطوير كرة القدم في الفيفا "آرسين فينجر"، أن تصبح قرارات التسلل آلية بالكامل، مما يلغي القرار من الحكم المساعد، والذي قد يرتكب هفوات غير مقصودة.


وقال فينجر في مؤتمر صحفي في باريس: "هناك الكثير من الاحتمالات، يجب أن أبقي الأمور سرية، ولكن سيكون هناك تطور كبير في التحكيم".


وتابع: "تتم دراسة كل شيء، التكنولوجيا يمكنها حتى تحديد ما إذا كان القرار البالغ خمسة أو ستة سنتيمترات تسللًا أم لا".


وتستمر قوانين التسلل الحالية في إثارة الجدل في كرة القدم، كما حدث مؤخرًا في نهائي دوري الأمم الأوروبية، حين سجل كيليان مبابي هدف الفوز لفرنسا ضد إسبانيا، ولم تساعد تقنية "الفيديو" حتى في حل هذه المشكلة.


ويحاول الدوري الإنجليزي الممتاز الآن استخدام خطوط أكثر سُمكًا أثناء تحديد حالات التسلل، من أجل منح أفضلية أكبر للمهاجمين.


ويهدف الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى الحصول على أداة فعالة بحلول عام 2022، تسمح باتخاذ قرارات التسلل تلقائيًا بالكامل.


وسيقومون بعد ذلك بتجربة التكنولوجيا والموافقة عليها في عام 2022، مما قد يسمح بعد ذلك بتنفيذها في كأس العالم 2022 في قطر.


ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أنه يتم عادةً الموافقة على التغييرات في شهر مارس، ليتم تنفيذها في العام التالي، مما يجعل عام 2023 أكثر احتمالًا لتطبيق التقنية الجديدة في ملاعب أوروبا والعام.

عرض المحتوى حسب: