كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

بعثة المنتخب السوداني في المغرب
بعثة المنتخب السوداني في المغرب

الاتحاد السوداني لكرة القدم: "نشكر أشقاءنا المغاربة على حُسن الترحيب ونطلب مواجهة الأسود على أراضيهم"

توجَّه رئيس لجنة المنتخبات ب، حسن برقو، بشُكره للمسؤولين نظير الترحيب الذي خصوا به منتخب "صقور الجديان" على هامش مواجهتيْ ، ضمن 2022 بقطر.


وقال برقو في تصريح تداولته وسائل الإعلام السودانية: "التوجه للعب في المغرب جاء تجسيداً للعلاقة الوطيدة والحميمة بين البلدين واتحاديْ الكرة بهما، وفي إطار تعاون مثمر بين الاتحادين، فضلاً عن المواقف المشرفة التي قام بها الاتحاد المغربي بقيادة الأستاذ فوزي لقجع".


وأضاف: "لقد رحبوا بنا وخصُّونا بإعفاء من رسوم ملاعب التدريبات والمباريات، إنّ هذه العلاقة تأتي في إطار تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها بين الاتحادين السوداني والمغربي إبان استضافة الأخير لبطولة الشان (أمم أفريقيا للمحليين) عام 2018".


وخاض المنتخب السوداني مقابلتيْ غينيا ذهابا وإياباً على أرضية ملعبيْ "مراكش الكبير" و"أكادير الكبير"، حيث اختار الطرفان إقامة هذيْن المواجهتيْن داخل المملكة، لعدم توفرهما على ملعب مُعتمد من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ومؤهل لاستقبال المباريات التصفوية.

وتقدّم الاتحاد السوداني بشكل رسمي بطلب إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل إقامة مباراة منتخبه أمام "أسود الأطلس" في المغرب، بعدما حُسم أمر المتأهل من المجموعة التاسعة التي ضمن المنتخب الوطني تصدرها بعد فوزه في أربعة لقاءات.

عرض المحتوى حسب: