كرونو

تاريخ الإزدياد 1998-12-20
مكان الإزدياد None
البلد فرنسا
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Attacker
فينغر: "مبابي لم يكن ليحصل على نفس الفرص لو ولد في الكاميرون"
فينغر: "مبابي لم يكن ليحصل على نفس الفرص لو ولد في الكاميرون"

فينغر: "لو وُلد مبابي في الكاميرون لما حصل على نفس الفرص لتطوير موهبته"

يرى المدرب الفرنسي السابق، أرسين فينغر، أن النجم ، لم يكن ليحظى بنفس المتابعة والاهتمام، لو وُلد في الكاميرون، البلد الأم لوالده.


ودافع فينغر، عن تغيير نظام ، وإقامته بمشاركة 48 منتخبا بداية من 2026، بدلا من 32، وقال في مقابلة مع 'بيير مينيز': "هناك 211 دولة منتمية للفيفا، 133 منها لم يسبق لها أن لعبت كأس العالم. في أوروبا هناك 55 بلدا، واليورو يعرف مشاركة 24 دولة، وبالتالي هناك قرابة من 50% من البلدان التي تشارك في المسابقة".


وأضاف: "بالنسبة للفيفا، حتى بمشاركة 48 دولة في المونديال، لن نصل حتى لـ 25% من البلدان المنتمية للجهاز... اليوم، هناك أوروبا وبقية العالم. هدف مشروعي هو منح الفرصة لكل موهبة بإظهاره ما يملك للعالم. وهو الأمر الذي لا نعيشه اليوم".


وبرر مدرب السابق موقفه، بالحديث عن ، وقال: "بالحديث عن كيليان مبابي. لو ولد في الكاميرون، حيث أصل والده، هل كان سيكون نفس اللاعب الذي نشاهده حاليا؟ أقول لا، لأنه لم يكن سيحصل على نفس الفرص لتطوير موهبته".


وبحديثه عن طريقة تنظيم المونديال بمشاركة 48 منتخبا، قال أرسين: "هذه المنتخبات سيتم تقسيمها على 16 مجموعة مكونة من 3 منتخبات، ما يعني مباراتين لكل منتخب. سيتم تقسيم الفرق حسب الترتيب الخاص بالفيفا. ستتم إضافة دور جديد في فترة خروج الملغوب"، ما يعني أنه سيكون هناك دور المجموعات، ثم التأهل للدور الثاني (مباراة فاصلة)، ثم يبدأ دور ثمن النهائي.

عرض المحتوى حسب: