كرونو

logo elbotola

المعذرة، لدينا عطب في الخادم.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

من المباراة
من المباراة

الرجاء يُسقط أويلرز الليبيري بثنائية ويضع قدماً في دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا

وضع قدماً في دور مجموعات مسابقة ، إثر انتصاره على الليبيري بهدفيْن نظيفيْن، ضمن المقابلة التي دارت بينهما، اليوم الأحد، على أرضية "الملعب الكبير لمراكش"، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني للمسابقة القارية.


وسيستضيف الفريق الأخضر نظيره الليبيري على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بالبيضاء، واعْتُبر أويلرز في هذا اللقاء مُستقبلاً، لاختياره ملعب مدينة "النخيل" بسبب عدم توفره على ملعب مُعتمد من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاحتضان مباريات من هذا النوع.


وانطلقت المباراة بإيقاع "بطيء" وعلى وقع "الحذر" من طرف الجانبين، قبل أن ينفض لاعبو الرجاء الرياضي "تواضعهم" ويبدأوا مسلسل البحث عن المنفذ الذي يخول لهم زيارة مرمى الفريق الليبيري وتوقيع الهدف الأول في المواجهة.


وفي الدقيقة الـ21، ومن كرة مستخلصة من محسن متولي، تمكن الحسين رحيمي من توقيع الهدف الأول في المباراة من تسديدة تغير مسارها بعد اصطدامها بقدم مدافع الخصم، مانحا بذلك التقدم لرفاقه.


وواصل "النسور" ضغطهم على دفاعات "بطل ليبيريا" خاصة عبر انسلالات متولي واختراقات الهبطي على الأطراف، ليتأتى لهم ذلك عبر بنحليب الذي سدد كرة اهتزت لها الشباك الليبيرية، منهيا الشوط الأول بتفوق الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين.


وخاضت الكتيبة الخضراء مجريات الجولة الثانية باقتصاد ملموس بالنظر إلى تفوقها بثنائية في الشوط الأول، مُقابل غياب أي رد فعل خطير من طرف الفريق الليبيري الذي بدا عجزه عن تهديد مرمى الحارس أنس الزنيتي واضحاً.


وسنحت لرفاق القائد محسن متولي بعض الفرص، خاصة عبر الجناح محمود بنحليب واللاعب عبد الله فرح، لكنها لم تقض مضجع حارس مرمى أصحاب "الضيافة".


وحاول المدرب التونسي، لسعد الشابي، ضخ بعض الدينامية في التركيبة البشرية في الشوط الثاني، بإقحام متوسط الميدان محمد مكعازي وعبد الله فرح وأسماء أخرى، بهدف الحفاظ على المخزون اللياقي للاعبين وكذلك بث الحيوية في صفوف المجموعة المتواجدة على رُقعة الميدان.


هذا وسيستقبل "النسور الخضر" فريق أويلرز الليبيري في مواجهة الإياب، يوم السبت المقبل، على أرضية "المركب الرياضي محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء، للحسم بشكل رسمي في هوية المتأهل إلى دور مجموعات المنافسة الأغلى في أفريقيا على صعيد الأندية.

عرض المحتوى حسب: