كرونو

None

الجامعة تتكفَّل بمصاريف الإقامة.. اتحاد جيبوتي "يُصر" على استقبال الجزائر في المغرب وليس مصر!

أصرَّ اتحاد جيبوتي لكرة القدم، على استقبال برسم الجولة الخامسة من ""، بالمغرب، نظرا للعلاقة الطيبية التي تربط بين الطرفين.


وتربط علاقة طيبة بين سليمان حسن (رئيس اتحاد جيبوتي لكرة القدم)، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، وهو ما دفع الأول لاتخاذ قرار استقبال خصومه بالمغرب.

وكان الاتحاد الأفريقي للعبة، قد أصدر قرارا قبل أشهر، بمنع جميع المنتخبات التي لا تملك ملاعب مرخصة من طرف الـ"كاف"، باستقبال خصومها على أراضيها، وهو ما دفع مجموعة منها لاختيار المغرب كـ"بلد منقذ" يملك المعايير التي يفرضها الجهاز الوصي على كرة القدم في أفريقيا.


وكانت وزارة الرياضة في جيبوتي، قد راسلت الـ"كاف" لاستقبال الجزائر في مصر (حسب ما أكدته تقارير إعلامية)، إلا أن رئيس اتحاد الكرة في البلاد رفض المقترح، وأكد للمسؤولين، على أن المباراة ستجرى في المغرب.

وسبق لـسليمان حسن أن برَّر موقفه (اللعب في المغرب)، بأن تكاليف الإقامة في المغرب، تتكلف بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبالتالي تكون "مجانية"، في حين أنها ستكون مدفوعة الثمن لو أقيمت المباراة في مصر.


وقال سليمان في مؤتمر صحفي يوم الإثنين الماضي، عن تكفل الجامعة المغربية بمصاريف الإقامة في المملكة: "الشراكة المثمرة بين اتحاد دجيبوتي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إضافة إلى الروابط القوية القائمة بين المسؤولين، جعلت من الممكن الحصول على هذه المزايا".


تجدر الإشارة، إلى أن مباراة ضد ، ستقام يوم 11 نونبر القادم، علما أن رفاق لم يضمنوا بعد تأهلهم للدور الفاصل من تصفيات المونديال، حيث يتصدرون المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن بوركينا فاسو، برصيد 10 نقاط لكل منهما.

عرض المحتوى حسب: