كرونو

تاريخ الإزدياد 1993-09-17
مكان الإزدياد None
البلد المغرب
الطول 170 سنتيمتر
الوزن 60 كيلو
الموقع Attacker
تاريخ الإزدياد 1998-12-20
مكان الإزدياد None
البلد فرنسا
الطول 178 سنتيمتر
الوزن 73 كيلو
الموقع Attacker
سفيان بوفال في صورة مركبة مع كيليان مبابي، ممفيس ديباي وفينيسيوس جونيور
سفيان بوفال في صورة مركبة مع كيليان مبابي، ممفيس ديباي وفينيسيوس جونيور

متفوقا على فينيسيوس ومبابي وديباي.. بوفال ثامن "أحسن مراوغ" في الدوريات الخمسة الكبرى والثالث في "ليغ 1"

أعاد الدولي المغربي ، اكتشاف ذاته رفقه ناديه، موقفا "دوامة" التواضع الذي طبعت أداءه خلال السنوات الفارطة، وناسجا عروضا كروية جعلته من أحسن اللاعبين حاليا في .


وبلغة الأرقام والإحصائيات، وضع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء "النجم المغربي" ضمن قائمة أفضل اللاعبين مراوغة في الدوري الفرنسي وكذا في الدوريات الخمسة الكبرى.


وصنف المصدر المذكور لاعب ساوثهامبتون الإنجليزي السابق في المرتبة الثالثة كأفضل المراوغين في الدوري الفرنسي بمعدل (5.52)، في حين احتل كمال الدين سليمانا، لاعب رين الرتبة الأولى، ونيمار، جناح باريس سان جيرمان الرتبة الثانية.


وعلى مستوى الدوريات الخمسة الكبرى، تمركز بوفال في الرتبة الثامنة وسط قائمة "مدججة" بالنجوم، احتل فيها الإسباني أداما تراروي، لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي الصدارة، متفوقا بذلك على العديد من الأسماء ككيليان مبابي، فينيسيوس جونيور وممفيس ديباي.


وشكل الدولي المغربي نقطة ضوء في فريقه أنجيه، حيث خاض رفقته 11 مباراة، تمكن خلالها من زيارة شباك الخصوم في ثلاث مناسبات، مقابل تقديمه لتمريرتين حاسمتين، مساهما بعروضه المقدمة في ارتفاع قيمته التسويقية لخمسة ملايين يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص.


هذا ومن المرتقب أن يحضر سفيان بوفال في قائمة المنتخب المغربي لمواجهتي غينيا والسودان، لحساب الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم "قطر 2022"، والتي سيتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل.

عرض المحتوى حسب: