كرونو

فلورنتينو بيريز يوجه رسالة للـ"يويفا"
فلورنتينو بيريز يوجه رسالة للـ"يويفا"

بيريز: "علينا أن نُذكِّر الـ'يويفا' من هو ريال مدريد.. نحن ملوك أوروبا"

عقد نادي الإسباني، يومه السبت، جمعيته العمومية، واستغل الرئيس فلورنتينو بيريز المناسبة، لتوجيه رسالة مباشرة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كما واصل الدفاع عن مشروع "دوري السوبر الأوروبي".


وقال بيريز: "يجب أن نُذكر اليويفا من هو ريال مدريد. نحن ملوك أوروبا وأفضل فريق في العالم. ربما علينا تذكريهم بتاريخ النادي، الذي منذ تأسيسه شارك في جميع التحولات التي عرفتها كرة القدم، مع الحفاظ على تقاليد اللعبة. (ريال مدريد) النادي الوحيد الذي ساهم في تأسيس الفيفا، والمُروج لكأس أمم أوروبا 1955 مع صحيفة ليكيب".

وأضاف: "كرة القدم في خطر. كثرة العروض الترفيهية أصبحت تحل محل كرة القدم. المباريات الأقل جذبا للأنظار هي السبب وراء ابتعاد الأندية عن المسابقات"، مشيرا إلى أن بايرن ميونيخ وليفربول، تواجها مرتين فقط في آخر 65 سنة.


وأشار: "دوري السوبر الأوروبي مشروع عالمي، كي تستمر كرة القدم في إثارة حماس جميع المشجعين. الوباء جعلنا نعيش واحدة من أصعب اللحظات في تاريخنا، وأجبرنا على الإسراع في التفكير في مستقبل كرة القدم. دوري السوبر ليس مجرد مسابقة جديدة، إنه يحاول تغيير الديناميكيات الحالية لكرة القدم".

وواصل حديثه قائلا: "نحن نثق تمامًا بالمحاكم الأوروبية ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي. وكنادي، لن نستسلم للتهديدات التي تعتبر غير قانونية كما أعلنت المحاكم عدة مرات. لن نستسلم، لأننا جميعًا استمعنا إلى رغبة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في تغيير قواعد اللعب المالي النظيف، وجعلها أكثر مرونة للسماح بضخ الأموال للأندية الحكومية... نحن بحاجة إلى آليات أكثر شفافية".


تجدر الإشارة، إلى أن أندية و و، هي الوحيدة التي بقيت تدافع عن مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعد انسحاب 9 أندية أخرى، عقب الضغوطات التي مارسها الاتحادان الدولي والأوروبي للعبة.

عرض المحتوى حسب: