• وست هام
    دينامو زغرب
  • سلتيك
    ريال بيتيس
  • لاتسيو
    غلطة سراي
  • أنتويرب
    أولمبياكوس بيرايوس
  • فناربخشة
    فرانكفورت
  • نابولي
    ليستر سيتي
  • ريال سوسيداد
    بي إس في آيندهوفن
  • ليون
    رينجرز

كرونو

None

تخوف من "الكاف" بسبب الوتيرة البطيئة للأشغال.... هل ستجرى النسخة القادمة لـ"الكان" في موعدها أم أن مصيرها التأجيل أو تحويلها لبلد آخر؟!

يترقب المهتمون بالشأن الرياضي الأفريقي، مصير النسخة القادمة من كأس أمم أفريقيا، المزمع إقامتها، مطلع السنة القادمة في الكاميرون.


وأثارت مراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، وجهتها بلغة "شديدة اللهجة" للجنة المنظمة لـ"كان الكاميرون"، جدلا واسعا، أسال مداد الصحافة داخل القارة السمراء وخارجها.


وسلطت صحيفة "العربي الجديد" الضوء على "ملف كان الكاميرون"، إذ وصفت عبر تقرير مفصل وتيرة الأشغال في بلاد صامويل إيتو، بـ"البطيئة وغير المبشرة".


وطالبت "الكاف" الكاميرون بأجوبة سريعة قبل نهاية الشهر الجاري، حول جاهزية الملاعب، خاصة ملعب "أوليمبي" الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية يوم 9 يناير القادم.


وقال الأمين العام للاتحاد الأفريقي فيرون موسينغو أومبا في رسالة إلكترونية إلى اللجنة المنظمة في الكاميرون، اطلعت عليها "فرانس برس": "أنا مستاء لأنه تبين لي أنه بعد زيارات عدة قام بها رئيس الاتحاد ونائبه والأمين العام للكاف، فإن الوعود لم تنفذ".


وأضاف البريد الإلكتروني لموسينغو أومبا المرسل في 17 نونبر: "في ما يتعلق بملعب أوليمبي، ليكون معلوماً لديكم، إذا لم تتم تسوية الأمور من الآن وحتى 30 نونبر 2021، فإن المباراة الافتتاحية ستقام في مكان آخر. لقد اتخذنا تدابير في هذا الشأن لكن سيكون الأمر مؤسفاً للجنة المنظمة، للاتحاد الأفريقي والكاميرون في حال تم ذلك".


كما أعرب الاتحاد القاري عن مخاوفه من البروتوكول الصحي المعتمد من أجل ولوج الملعب أو التعاقد مع المتطوعين.


وردت الكاميرون سريعا، عبر لسان وزير الرياضة المحلي نارسيس مويل كومبي، الذي أكد أن وتيرة الأعمال تسير بطريقة صحيحة "حسب قوله"، كما أن الاتحاد الكاميروني للعبة، سارع لنشر صور للملعب المذكور ومحيطه، كرد "غير مباشر" على "الكاف".

وبعد انتشار خبر المراسلة ذكرت مصادر متطابقة، أن هناك احتمالية لنقل المسابقة صوب بلد آخر، إذ تبقى مصر وقطر الأقرب والأكثر جاهزية لذلك "حسب تعبيرهم"، في حين ترى فئة أخرى، أن احتمالية التأجيل تبقى واردة.


ولكن رغم هذه المخاوف، فإن مسؤولا رفيع المستوى في الاتحاد القاري نفى لـ"فرانس برس" أن تؤدي الأمور إلى عدم تنظيم البطولة في الكاميرون، وقال: "كلا، كلا. إنها أخبار كاذبة".


وعرفت نسخة 2019، سيناريوهات مشابهة، انطلقت بعدم وفاء الكاميرون بوعودها في الوقت المتفق عليه، ليتم تحويل الملف صوب مصر، قبل أن يقرر الجهاز الكروي الأبرز في القارة الأفريقية، منح البلاد فرصة ثانية، باحتضان نسخة 2021.


ومن المنتظر أن تقام كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون من 9 يناير إلى السادس من فبراير المقبلين.

عرض المحتوى حسب: